|


عبد الحميد ينطلق.. وروما يتعادل

سعود عبد الحميد، الظهير الأيمن، يضغط على الجناح الإسباني أليكس بيرينجوير بعد دخوله إلى الملعب، الخميس، في أولى مشاركاته بقميص إيه إس روما (رويترز)
الرياض - الرياضية 2024.09.27 | 12:04 am

أنهت بطولة الدوري الأوروبي، مساء الخميس، انتظارَ سعود عبد الحميد، ظهير فريق إيه إس روما الأول لكرة القدم، باكورة مشاركاته مع ذئاب العاصمة الإيطالية.
وزجّ به المدرب الكرواتي إيفان يوريتش في الدقيقة 71 من المواجهة مع أثليتيك بلباو الإسباني، ضمن الجولة الافتتاحية للمسابقة، بعدما سحب التركي محمد زكي شيليك، الظهير الأيمن، من المستطيل الأخضر.
بذلك، أصبح الظهير الأيمن البالغ من العمر 25 عامًا أول لاعب سعودي يخوض مباراةً ضمن بطولة أوروبية للأندية.
وانضم عبد الحميد، لاعب فريقي الهلال والاتحاد السابق، إلى إيه إس روما أواخر شهر أغسطس الماضي، قبل إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية، وبقِيَ على مقاعد الاحتياط خلال المباريات الثلاث السابقة للفريق، أمام يوفنتوس وجنوى وأودينيزي ضمن الدوري الإيطالي، فيما أنهت المباراة الرابعة، ضد الضيف القادم من إسبانيا، انتظارَه مشاركته الأولى.
وأسفرت المباراة، على ملعب «الأولمبيكو»، عن التعادل 1ـ1، إذ تقدّم صاحب الأرض في الدقيقة 32 عبر المهاجم الأوكراني أرتيم دوفبيك، وتعادل المدافع الإسباني أيتور باريديس في الدقيقة 85.
ويقود يوريتش فريق العاصمة الإيطالية منذ أقيل المدرب الإيطالي دانييلي دي روسي، النجم الدولي السابق، عقِب التعادل مع جنوى.