|


ضعف اللياقة يدفع بيولي إلى التدوير.. وتاليسكا خارج حسابات الوحدة

الإيطالي ستيفانو بيولي، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، خلال تدريب الخميس، عشية مواجهة الوحدة الجمعة، ضمن خامس جولات دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض ـ بندر العتيبي 2024.09.27 | 01:16 am

لاحظ الإيطالي ستيفانو بيولي، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، انخفاض المعدّل اللياقي للاعبيه، لذا يعتزم الاستمرار في انتهاج سياسة التدوير، وفق ما أبانته لـ «الرياضية» مصادر خاصة.
وأجرى المدرب اختبارات ميدانية للاعبيه أظهرت نقص مخزونهم اللياقي، وحاجتهم إلى برنامج تدريبي خاص، من أجل بلوغ المعدّل المطلوب.
وطبقًا للمصادر، قرَّر الإيطالي تقسيم لاعبيه إلى عدّة مجموعات، وإخضاع كل واحدة منها تلو الأخرى إلى ذلك البرنامج، على فترات وليس بالتزامن، تحسبًا لوقوع إصابات عضلية جرّاء قسوة التدريبات، وحتى لا يفقد الفريق عناصر متعددة في وقت واحد.
ومع تطبيق مجموعة معينة لذلك البرنامج، وليس الفريق ككل دفعة واحدة، ستبقى احتمالية وقوع الإصابات العضلية محصورة بين لاعبي تلك المجموعة فقط، وهذا ما يريده بيولي.
وسيواصل المدرب التدوير في قوائم المباريات، مثلما فعل أمام الحزم ضمن بطولة كأس الملك، لحين وصول جميع اللاعبين للجاهزية البدنية واللياقية المطلوبة.
وحسب المصادر، يتّجه الإيطالي إلى إبعاد المهاجم البرازيلي أندرسون تاليسكا عن مباراة الفريق مع الوحدة، الجمعة، ضمن خامس جولات دوري روشن السعودي، إعمالًا لهذه السياسة.
وكانت الفحوصات الطبية التي أجريت لتاليسكا نظير شكواه من آلام في العضلة الأمامية للفخذ بعد تجاوز الحزم، أظهرت سلامته، ومع ذلك يفضّل المدرب إراحته حتى يلعب بكامل جاهزيته أمام الريان القطري قاريًا، الإثنين المقبل.
وعلى الرغم من إبعاده أمام الوحدة، ألزم بيولي لاعبه البرازيلي بالقدوم إلى مقرّ النادي صباحًا، قبل المباراة بساعات، لأداء تدريبات انفرادية.
وستتزامن تدريباته مع وجود الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، ومختار علي، لاعبي الوسط، ونواف العقيدي، حارس المرمى، والمدافع علي لاجامي، في العيادة الطبية لمتابعة برامجهم العلاجية.
وتتوقع المصادر مشاركة جميع هذه الأسماء في أول حصة تدريبية بعد المباراة، عدا العقيدي ومختار.
وأدى الفريق تدريبه الأخير استعدادًا للوحدة، وبعده دخل اللاعبون معسكرهم، وبينهم عبد المجيد الصليهم، لاعب الوسط، للمرة الأولى منذ إصابته بتمزق في العضلة الخلفية الشهر الماضي.
وترك بيولي للاعبين حرية المبيت في المعسكر، أو العودة إلى منازلهم، واللحاق بالفريق مباشرة قبيل المباراة التي يحتضنها ملعب «الأول بارك»، معقل النصر.
وأرجعت المصادر ذلك القرار إلى حرص المدرب على منح اللاعبين أي فرصة متاحة للبقاء بالقرب من عائلاتهم، مع ازدحام جدول استحقاقات الفريق.