|


كولر يطالب الأهلي بهدف مبكر أمام الزمالك

الجنوب إفريقي بيرسي تاو، جناح الأهلي، في جلسة تصوير الخميس قبل مواجهة الزمالك، الجمعة، على لقب كأس السوبر الإفريقي (المركز الإعلامي - الأهلي)
مكة المكرمة - عبد الغني عوض 2024.09.26 | 09:27 pm

يعتزم السويسري مارسيل كولر، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، تطبيق خطة لعب هجومية من الدقيقة الأولى أمام الزمالك، الجمعة، في مباراة كأس السوبر الإفريقي، حسب تأكيد مصادر خاصة بـ «الرياضية».
وخاض الأهلي، الخميس على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية «الملز»، حصته التدريبية الوحيدة في الرياض التي وصل إليها مساء الأربعاء.
وطبقًا للمصادر، حثّ السويسري مارسيل كولر، مدرب الفريق، لاعبيه، في محاضرةٍ لمدة 12 دقيقة قبل التدريب، على التطبيق الحرفي لتعليماته، وخصّ بالذكر المهاجمين ولاعبي الوسط، مشددًا على انتهاج الهجوم من البداية ومحاولة إحراز هدف مبكر يمنحهم الأفضلية.
وعمليًا، طبق «الأحمر» جملًا تكتيكية عدّة، وظهر تركيز الجهاز الفني على الثلاثي الهجومي حسين الشحات والجنوب إفريقي بيرسي تاو والفلسطيني وسام أبو علي، وتنويع الهجمات بين العمق والطرفين، والتسديد من خارج منطقة الجزاء خاصةً بواسطة إمام عاشور ومروان عطية، لاعبي الوسط.
وتدرّب اللاعبون، خاصةً قلوب الدفاع، على الاستفادة من الكرات العرضية أمام مرمى المنافس، وسط تعليمات خاصة بشأنها للمدافعَين رامي ربيعة وياسر إبراهيم.
ولفتت المصادر إلى عدم استبعاد كولر فكرة إشراك محمد مجدي قفشة، لاعب الوسط، أساسيًا، على حساب مروان عطية، لزيادة النزعة الهجومية.