|


بعد كل سقوط.. يايسله يغيّر خطط الأهلي

الألماني ماتياس يايسله، مدرب الأهلي، لدى وصوله إلى الملعب قبل مباراة الجندل، الاثنين في جدة، ضمن دور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين (المركز الإعلامي- الأهلي)
الرياض - الرياضية 2024.09.25 | 09:06 pm

لا يخوض فريق الأهلي الأول لكرة القدم، مع الألماني ماتياس يايسله مدرّبه الحالي، مباراتين متتاليتين خَسِر أولاهما بالتشكيل ذاته.
ويواجه الأهلي مضيفه القادسية، الجمعة، ضمن الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي، بعد ثلاثة أيام من هزيمته المفاجئة 1ـ2 أمام الجندل، التي أقصته من أول أدوار كأس خادم الحرمين الشريفين.
وتلقّى الفريق، منذ تعيين يايسله صيف 2023، 11 خسارة، بين الدوري وكأس الملك وكأس السوبر.
وعقِب كلّ هزيمٍة من الـ 10 السابقة، دخل الألماني، البالغ من العمر 36 عامًا، إلى المباراة التالية بتشكيل أساسي مختلف.
وأخذ المدرب الأهلاوي بعضًا من أكبر قراراته الفنية بعد حالات خسارة، مثل إبعاد المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو عن التشكيل الأساسي في أعقاب السقوط 1ـ2 أمام أبها، في الدور الثاني من نسخة الكأس الماضية.
كما حوّل البرازيلي روجير إيبانيز، قلب الدفاع، إلى ظهير أيمن، بعدما هُزِم الفريق 1ـ2 من الرياض، خلال الدور الثاني من دوري «روشن» 2023- 2024.
وهُزِم أهلي يايسله ثلاث مراتٍ من الهلال، ومرتين من النصر والفتح، ومرةً من أبها والأخدود والرياض وأخيرًا الجندل، المنتمي إلى دوري «يلو» لأندية الدرجة الأولى.
وفي رد فعلٍ على الخسارة الـ 11، التي أقصت بطل الكأس التاريخي بـ 13 لقبًا، ألغى الألماني يوم إجازةٍ وعد اللاعبين به، وفرض عليهم حصة تدريبية مساء الثلاثاء، في تبكيرٍ لاستعدادات الفريق قبل ملاقاة القادسية.
وحقق الأهلي سبعة انتصارات وتعادل مرتين وخسر مرة، بعد هزائمه الـ 10 السابقة تحت قيادة يايسله.