|


مدرب طاجيكستان: أعدكم بأفضل مواجهات البطولة

الكرواتي بيتر سيجرت، مدرب منتخب طاجيكستان الأول لكرة القدم خلال المؤتمر الصحافي (رويترز)
الدوحة ـ الرياضية 2024.02.01 | 06:11 pm

أبدى الكرواتي بيتر سيجرت، مدرب منتخب طاجيكستان الأول لكرة القدم، آماله بتحقيق الفوز، والتأهل إلى نصف النهائي من بطولة كأس أمم آسيا 2023، التي تجرى منافساتها في الدوحة العاصمة القطرية، خلال مواجهتهم أمام الأردن في ربع النهائي، ضمن المباراة التي يحتضنها ملعب أحمد بن علي، الجمعة.
وقال سيجرت «57 عامًا»، أثناء حديثه في المؤتمر الصحافي، الذي يسبق مواجهة منتخب الأردن: «نملك الإصرار والتحدي، وأمامنا فرصة تاريخية، ونسعى لاستغلالها، لمواصلة مشوارنا في البطولة، والوصول إلى دور نصف النهائي، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز، والحصول على إنجاز جديد في أول مشاركة لنا بهذه البطولة القارية».
وتابع المدرب العاشق للتحدي: «احتفلنا مرتين، ونتمنى تحقيق إنجاز ثالث، نحن نعرف قوة الفريق المنافس، الذي قدم مستوى رائعًا أمام العراق، الأردني مميز، ويملك مدربًا محنكًا، ولاعبين على أعلى مستوى، لديهم طموح كبير، لكنني أعد كافة الجماهير الطاجيكية بتقديم مستوى رائع، لتكون واحدة من أجمل مباريات البطولة».
واختتم سيجرت حديثه، قائلًا: «نتدرب بشكل رائع، قبل مواجهة منتخب الإمارات، كانت استعداداتنا عالية التركيز، ونجحنا في تسجيل ركلات الترجيح، ولكن أرضية الملعب ربما تختلف، وأنا أثق بقدرة نجوم المنتخب على تقديم أفضل ما لديهم، لذلك نسعى للمواصلة بالروح والعزيمة نفسها».
وتأهل المنتخب الطاجيكي إلى دور ربع النهائي، بعد أن كسب المنتخب الإماراتي بركلات الترجيح، عقب نهاية شوطي المباراة الأصلي والإضافي بالتعادل 1ـ1، وفي ركلات الترجيح سجل كل اللاعبين الطاجيكيين، فيما أخفق كايو، لاعب الإمارات، لتنتهي المباراة بـ «5ـ3».