|


هاو: انتقالات اللاعبين تحمي مستقبل نيوكاسل

إيدي هاو مدرب نيوكاسل يصافح لاعب الوسط لويس مايلي عقب تمديد عقده، الإثنين، خمسة مواسم
ترجمة: بهاء الدين فرح 2024.01.29 | 09:50 pm

كشف إيدي هاو، مدرب فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم، عن أن النادي قد يُضطر للتضحية ببيع عدد من لاعبيه خلال الشهر الجاري، من أجل مستقبله، في الوقت الذي يعاني فيه من قصور إمكاناته فيما يخص اللعب النظيف.
وأوضح المدرب الإنجليزي في تصريحات صحافية نشرتها صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية، الإثنين، أنه سيتفهم أن قرارات انتقال ما ستُتخذ الشهر الجاري، من أجل حماية مستقبل النادي، لكنه في الوقت نفسه، لن يتوقع إنفاقًا كبيرًا سيكون بانتظاره الصيف المقبل.
واعترف هاو أن الوضع الاقتصادي للنادي وقواعد الربح والاستدامة الخاصة باللعب النظيف، سيكون من المستحيل معها جلب لاعب جديد الأسبوع الجاري، دون رحيل آخر في الفريق.
ويدور الحديث حول رحيل لاعب الوسط الباراجوياني ميجيل ألميرون إلى الشباب السعودي، والإنجليزيين المهاجم كالوم ويلسون، والمدافع والقائد جمال لاسيليس.
وأوضح المدرب أنه يرغب في استقدام لاعب وسط، لكنه في الوقت الراهن يفضل الاحتفاظ بلاعبيه الحاليين إلا أن الكلمة الأخيرة ليست بيده: «نريد اتخاذ القرارات الصحيحة من أجل النادي.. لا نريد خرق القوانين، وسأدعم كل القرارات التي ستتخذ على المدى البعيد وتفيدنا».
وأضاف: «لكن التعقل في موسم الانتقالات الشتوية لا يعني أننا سننتظر إنفاقًا كبيرًا في الصيف، فلا يمكن ذلك مع قوانين اللعب النظيف، فأيام ميزانيات الحرب أصبحت من الماضي، وكل الأندية تفعل ما نفعله، فالسوق مختلف العام الجاري، ولن يتغير الأمر في الصيف، ومن المنطق أن نتعامل مع الأمور بطريقة مغايرة».
ويحل نيوكاسل، الثلاثاء، ضيفًا على أستون فيلا، لحساب الجولة 22 للدوري الممتاز، ويأمل أن ينهي سلسلة من أربع هزائم متتالية دفعت به إلى المركز العاشر برصيد 26 نقطة. وافتقد الفريق خلال الأسابيع الماضية عددًا من أبرز لاعبيه منهم ميجيل ألميرون.
يأمل إيدي هاو، مدرب نيوكاسل، في عودة العديد من اللاعبين الأساسيين إلى التشكيلة من بينهم جمال لاسيليس، قائد الفريق، الذي قد يغيب عن مواجهة، الثلاثاء، بسبب إصابة في ربلة الساق، وهارفي بارنز، وكالوم ويلسون.