|


منشورات حسابات الأهلي والوحدة والشباب.. صدفة أم شماتة

الدمام - الرياضية 2024.09.22 | 07:15 pm

سيطرت مباراة الكلاسيكو، التي هزم فيها فريق الهلال الأول لكرة القدم ضيفه الاتحاد 3ـ1، السبت، في قمة منافسات الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي «جولة نحلم ونحقق»، على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي فور انتهائها، ولاقت منشوراتٌ لحسابات أندية الأهلي، والوحدة، والشباب اهتمامًا خاصًّا، إذ وجد فيها مستخدمو المنصة نوعًا من السخرية من الخسارة الاتحادية، ولا علاقة لها بالصدفة.
ونشر حساب الأهلي تغريدةً بقميص لاعبه إيبانيز، الذي يحمل الرقم ثلاثة، وفسَّرها اتحاديون بأنها ترمز للأهداف الهلالية في مرمى فريقهم، خاصَّةً أنها نُشرت بعد أكثر من يومٍ من فوز الأهلي على ضمك، وتمَّ مشاهدتها أكثر من مليونٍ مرة. فيما بثَّ حساب الوحدة صورةً لمدافعه سعيد المولد، وهو يرفع الرقم ثلاثة بيده، وفسَّرها الاتحاديون التفسير ذاته، وشوهدت أكثر من مليون مرةٍ أيضًا. أما منشور الشباب، فكان لرئيس النادي، وهو يضحك مع كاراسكو، لاعب الشباب، الذي كان قريبًا من الانتقال للاتحاد الشهر الماضي، وتمَّ مشاهدتها أكثر من 350 ألف مرةٍ في أول 14 ساعةً من نشرها.
وتباينت ردود الفعل حول المنشورات، وسببها، ورأى الجمهور الاتحادي أن الغاية منها السخرية والشماتة، فيما قابلها مشجعون لفرقٍ أخرى بـ «الضحكات»، والتأكيد أن الأمر طبيعي، وحقٌّ من حقوق جميع الأندية.
كثيرةٌ كانت التغريدات الاتحادية المستنكرة، حيث كتب مروان في رده على منشور الأهلي: «ياخي المفروض أنا وولد عمي ع الغريب». فيما جاء رد خالد العتيبي أكثر قسوةٍ قائلًا: «المشكلة نفس الفريق توه... بالسوبر، لكن وش نتوقع من فريق أكبر همومه الاتحاد». في حين طغت الضحكات، وعباراتٌ مثل «مجنون» على الردود الأهلاوية.
وعلى الجانب الوحداوي، بدا أنصار الفريق راضين عن منشور ناديهم، مثل عبد العزيز المسند الذي علَّق: «تغريدة في الصميم من عميد الأندية السعودية الأول». ومثله كتب إبراهيم العبد الله: «عادي ما فيها شي يقول ثلاثة لا تدخل في النيات، نيته طيبة». فيما رد الاتحادي كمال على الوحداويين بقوة: «زود عليها أربعة، وتصير عدد الأهداف اللي دخلت فيك الأسبوع الماضي». مذكِّرا الوحداويين بفوز الاتحاد على الوحدة بسبعة أهدافٍ في الأسبوع الماضي.