|


6 أسابيع.. عهود تخوض معايشة في إشبيلية

المدربة السعودية عهود العماري (أرشيفية)
الرياض ـ عبد الرحمن النمر 2024.08.13 | 05:54 pm

تلتحق السعودية عهود العماري، مساعد مدرب المنتخبات النسائية السعودية، بفريق إشبيلية للسيدات، من أجل خوض فترة معايشة مع النادي الإسباني، تستمر ستة أسابيع، ضمن سعي برنامج «صقور المستقبل» لتطوير الكوادر الفنية الوطنية، واللاعبين السعوديين، بالتعاون بين إدارات الاتحاد السعودي لكرة القدم، وإدارة الابتعاث الخارجي، وإدارة كرة القدم النسائية، حسبما نشره الاتحاد، الثلاثاء.
وستخوض عهود فترة المعايشة مع كل من الطاقم الفني المشرف على الفريق الأول لنادي إشبيلية، كما ستعمل مع الفريق الرديف، وفريق تحت 19 عامًا، من أجل كسب الخبرات اللازمة من الجهازين الفني والإداري للنادي الأندلسي، الذي يعد أحد أعرق الأندية في إسبانيا.
ويشارك فريق إشبيلية للسيدات في دوري الدرجة الأولى، كما أنه أنهى الموسم الماضي بالمركز السابع في جدول الترتيب.
من جهته، قدم غسان فلمبان، مدير برنامج صقور المستقبل، شكره إلى ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي، على دعمه الدائم، والمتابعة المستمرة للبرنامج، وقال: «نفخر بوجود مدربة سعودية في أحد أفضل الأندية الأوروبية من أجل اكتساب الخبرة، وتجربة عهود العماري لن تكون الأخيرة. هدف إدارة الابتعاث الخارجي بالاتحاد السعودي لكرة القدم هو الاستمرار بتطوير المدربين في كرة القدم، سواء للرجال أو السيدات».
وتعد هذه التجربة الرابعة من هذا النوع للكوادر الفنية الوطنية، بعد تجربة كل من عبد الله المسلم في نادي يوفنتوس الإيطالي، ومحمد سعد في سبورتينج لشبونة البرتغالي، وهتان سنبل في ميشيلن البلجيكي.
وتأتي هذه الخطوات في إطار مبادرة إدارة الابتعاث الخارجي في الاتحاد السعودي لتطوير الكفاءات الفنية الوطنية، التي يندرج تحتها برنامج «صقور المستقبل»، وذلك من خلال منح فرصة الالتحاق بفترات معايشة مع الأندية العالمية لكافة الوسط الرياضي، بما في ذلك المدربين والفنيين والإداريين، وذلك بعد أن كان الابتعاث مخصصًا للاعبين، إضافة إلى التجارب، التي خاضها بعض المدربين، الذين وقعوا عقودًا مع أندية أوروبية في الفترة السابقة.