|


ماريسكا: تشيلسي يحتاج إلى عقلية الفوز

الإيطالي إنزو ماريسكا، المدرب الجديد لفريق تشيلسي الإنجليزي الأول لكرة القدم، في جلسة تصويرٍ خاصَّةٍ بالمقابلة (المركز الإعلامي ـ تشيلسي)
لندن ـ الألمانية 2024.07.08 | 09:08 pm

أوضح الإيطالي إنزو ماريسكا، المدرب الجديد لفريق تشيلسي الإنجليزي الأول لكرة القدم، أن النادي في حاجةٍ إلى تغيير ثقافته بعد عامين متتاليين، فشل خلالهما في الوجود ضمن الأندية الأولى في الدوري الممتاز.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية، أن ماريسكا، مدرب ليستر سيتي السابق، تحدَّث في أول لقاءٍ له بعد تعيينه على رأس الجهاز الفني خلفًا للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، قائلًا: «من الواضح أن النادي في حاجةٍ إلى إعادة بناء العلاقة مع الجماهير، في وقتٍ، نأمل فيه تثبيت عقلية الفوز في الفريق بعد إنهاء الموسمين الأخيرين في الدوري الإنجليزي بالمركزين الـ 12، والسادس على الترتيب».
وعُيِّن المدرب الإيطالي، يونيو الماضي، بعد أسبوعين من رحيل بوكيتينو في إطار اتفاقٍ متبادلٍ بين الطرفين إثر فشله في التوصُّل إلى اتفاقٍ في بعض المسائل مع مسؤولي النادي.
وقال ماريسكا «44 عامًا» في تصريحاتٍ للموقع الرسمي لتشيلسي: «حينما تنضم إلى نادٍ، تحاول تحليل النادي والفريق، ومدى حاجته إلى التطور من أجل فعل الشيء الصحيح».
وأضاف: «بالنسبة لي، من الواضح أننا نحتاج إلى خلق عقليةٍ جديدةٍ في أقرب وقتٍ ممكنٍ. العقلية الصحيحة، عقليةٌ يمكن للجماهير أن تكون فخورةً بها».
وأوضح: «سنحاول أن نكون أكثر شراسةً على الكرة، ودونها. نرغب في خلق ذلك التواصل بين الجماهير والنادي، خاصَّةً في ملعبنا».
وتابع ماريسكا: «حينما تكون جماهيرك خلف الفريق، وهي تدفعك للأمام، يشبه الأمر اللعب بـ 12 لاعبًا. هذا ما نرغب في صنعه هنا».