|


رودريجيز: الأفضل في الكوبا.. هدفي

الكولومبي خاميس رودريجيز، لاعب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، يحتفل بعد العبور إلى نصف النهائي (الفرنسية)
واشنطن ـ الألمانية 2024.07.07 | 04:05 pm

أعرب الكولومبي خاميس رودريجيز، لاعب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، عن أمله في أن يكون أفضل لاعب بالنسخة الحالية لبطولة كأس أمريكا الجنوبية، بعدما قاد بلاده للصعود إلى الدور قبل النهائي في البطولة، على حساب منتخب بنما. وأحرز خاميس هدفًا من ركلة جزاء، وصنع اثنين، ليقود كولومبيا إلى اكتساح بنما بخماسية نظيفة، الأحد.
وبخلاف الهدف، الذي أحرزه، فقد صنع خاميس الهدفين الأول والثالث، اللذين أحرزهما جون كوردوبا، ولويس دياز، على الترتيب، ليصل إجمالي تمريراته الحاسمة في النسخة الحالية إلى خمس.
وتساوى خاميس مع الرقم القياسي لأكثر اللاعبين صناعة للأهداف في نسخة واحدة بالمسابقة منذ عام 2011، الذي يحمله الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي قدم العدد نفسه من التمريرات الحاسمة بالنسخة الماضية في البرازيل عام 2021، وفقًا للموقع الإلكتروني الرسمي للبطولة.
وما زالت الفرصة مواتية أمام خاميس، الذي يلعب في صفوف ساو باولو البرازيلي، للانفراد بالرقم القياسي، حال تقديمه تمريرة حاسمة خلال لقاء الفريق بالدور قبل النهائي مع أوروجواي.
وندرت مشاركات رودريجيز، لاعب ريال مدريد الإسباني السابق، مع ساو باولو، فريقه الحالي، الموسم الماضي.
ومن المقرر أن يخوض خاميس لقاء آخر بخلاف مباراة قبل النهائي، حيث بإمكانه اللعب ضمن النهائي حال فوز كولومبيا في المربع الذهبي، أو بلقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة، حال خسارة منتخب بلاده.
ويسعى خاميس أيضًا إلى قيادة منتخب كولومبيا للحصول على ترتيب أفضل من المركز الثالث، الذي ناله مع الفريق بنسخة عام 2016، التي استضافتها الولايات المتحدة أيضًا.
يذكر أن منتخب كولومبيا توج بـ «كوبا أمريكا» عام 2001، التي استضافتها ملاعبه آنذاك.
وقال رودريجيز: «مباراة صعبة، إنهم أقوياء للغاية، لكننا لعبنا بشكل جيد، نعرف كيفية تسجيل الأهداف سريعًا، وهذا منحنا السيطرة على المباراة». وأضاف: «هل أريد أن أكون أفضل لاعب في البطولة؟ نعم، أردت أن أقدم بطولة جيدة للغاية ومساعدة زملائي على الذهاب بعيدًا». وأوضح نجم منتخب كولومبيا: «سنقاتل حتى النهاية، ونتمنى بلوغ النهائي، هذا ما نريده جميعًا، نمر بلحظة جيدة حاليًا».