|


قارورة مياه.. سر إجادة بيكفورد أمام ترجيحيات سويسرا

جوردان بيكفورد، حارس مرمى المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، يقرأ معلوماتٍ عن زوايا التسديد المفضَّلة للاعبي سويسرا، قبل انطلاق ماراثون ركلات الترجيح بين الطرفين، السبت، في ربع نهائي كأس أوروبا (موقع جيتي)
الرياض ـ الرياضية 2024.07.07 | 12:03 am

استعان جوردان بيكفورد، حارس مرمى المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، بورقةٍ ملصقةٍ على قارورة مياهٍ لقراءة ركلات الترجيح التي سدَّدها عليه اللاعبون السويسريون، السبت، خلال موقعة ربع نهائي كأس أوروبا «يورو 2024».
وكشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، عبر موقعها الإلكتروني، عن حمل قارورة المياه الخاصة ببيكفورد ملصقًا، كُتِبَ عليه معلوماتٌ عن زوايا التسديد المفضلة للاعبي سويسرا.
وأكَّدت الصحيفة عِلْم الحارس مُسبقًا بالجهة التي يُرجَّح توجُّه كل لاعب إليها عند التسديد.
وحين تقدَّم مانويل أكانجي، مدافع المنتخب السويسري، لتصويب الركلة الأولى، نظر بيكفورد إلى الورقة، ووجد مكتوبًا عليها "اغطس يسارًا"، وانصاع إلى النصيحة، وتمكَّن من صد الكرة بالفعل.
وعلى الرغم من ذلك إلا أن الصحيفة أشارت إلى مخالفة الإنجليزي تعليمات الورقة، احتياطًا من ملاحظة يان سومر، حارس مرمى سويسرا، الكلمات المكتوبة، وتحذير زملائه منها قبل التسديد على بيكفورد.
وكلّفه ذلك التحوُّط الارتماءَ نحو الاتجاه الخاطئ في الركلة الثانية التي سدَّدها المدافع فابيان شار يسارًا، مثل المدوَّن على الورقة.
وعاد الحارس لاتباع مفكّرته الصغيرة في ركلة المهاجم شيردان شاكيري، وذهب باتجاه الكرة التي كانت أسرع منه، وولجت الشباك.
أمَّا الركلة الرابعة والأخيرة بالنسبة لسويسرا، التي سدَّدها المهاجم زكي العمدوني، فطابقت معلومات الورقة بخروجها أرضيةً على العشب، لكنها خالفتها في توجُّهها نحو منتصف المرمى، لذا مرَّت من الحارس، الذي ذهب يسارًا.
ونسبت «ديل ميل» إلى ورقة التعليمات، التي يستخدمها حارس المنتخب الإنجليزي باستمرارٍ، الفضلَ في تصديه لأربعٍ من أصل 11 ركلة ترجيحٍ، سُدِّدت عليه إجمالًا خلال بطولتَي كأس العالم و«اليورو».