|


أكايدن يعوض ديميرال أمام هولندا

مشجع تركي يحمل صورة ميريح ديميرال مدافع فريق الأهلي الأول لكرة القدم قبل مواجهة منتخب بلاده أمام هولندا، السبت في ربع نهائي كأس أوروبا (أسوشيتد برس)
برلين ـ رويترز 2024.07.06 | 09:57 pm

اعتمد الإيطالي فينتشينزو مونتيلا، مدرب المنتخب التركي الأول لكرة القدم، على المدافع صامت أكايدن في التشكيلة الأساسية أمام هولندا، السبت، عوضًا عن ميريح ديميرال، مدافع الأهلي السعودي، الغائب عن المواجهة بداعي الإيقاف.
أوقف الاتحاد الأوروبي «يويفا» ديميرال مباراتين بسبب إشارة تحمل مضمونًا سياسيًا خلال احتفاله بفوز منتخب بلاده على النمسا ضمن الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أوروبا «يورو 2024».
وبخلاف مشاركة أكادين أساسيًا، أجرى مدرب المنتخب التركي تغييرين آخرين على تشكيلته الأساسية، وتضمنت مشاركة صالح أوزكان وشالهان أوجلو في مكان الثنائي الموقوف إسماعيل يوكسيك وأوركون كوكتشو.
وضمت تشكيلة المنتخب التركي كلًا من: ميرت جونوك في حراسة المرمى، فاردي قاضي، صامت أكايدن، عبد الكريم بارداكتشي، ميرت مولدور، كان أيهان، هاكان أوجلو، كينان يلدز، صالح أوزكان، باريش يلمز وأردا جولر.
في المقابل، تمسك رونالد كومان، مدرب المنتخب الهولندي، بالتشكيلة الأساسية التي تجاوزت رومانيا بسهولة في دور 16، مع ضم الجناح ستيفن برجفاين بعد اجتيازه اختبار اللياقة البدنية بعد إصابة تعرض لها في الركبة.
وتكونت تشكيلة هولندا من بارت فيربروخن في حراسة المرمى، دينزل دمفريس، فيرجيل فان دايك، ستيفان دي فري، نيثن آكي، تيجاني ريندرز، ييردي سكوتن، تشافي سيمونز، ستيفن برجفاين، ممفيس ديباي وكودي جاكبو.