|


فيروس مونديال قطر يطارد «الديوك» في ألمانيا

ديدييه ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم، يتوسَّط مجموعة من لاعبيه خلال تدريب الخميس، تأهبًا لبدء منافسات «يورو 2024» (أسوشيتد برس)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.13 | 08:54 pm

يُطارد فيروس الإنفلونزا بعثة المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم في ألمانيا أثناء تأهبها لبدء «يورو 2024»، على غرار ما وقع لها قبيل نهائي كأس العالم الماضية «قطر 2022».
وكشفت إذاعة «توك سبورت» البريطانية، الخميس، نقلًا عن تقارير فرنسية، معاناة كيليان مبابي، قائد ومهاجم منتخب «الديوك»، وكذلك زميله كينجسلي كومان، الجناح الأيسر، من أعراض نزلة إنفلونزا غابا بسببها عن التدريبات الجماعية.
وتأثَّر بالعدوى ذاتها أيضًا الجناح عثمان ديمبيلي، والمدرب ديدييه ديشامب.
وأدلى ديمبيلي، لاعب باريس سان جيرمان، بتصريح، أوردته الإذاعة، قال فيه: «تعرَّضت للإصابة بالإنفلونزا الأسبوع الماضي قبل الجميع، لكنني أشعر بتحسُّن كبير الآن».
وأضاف: «حالة المصابين أفضل بصفة عامة، والجميع سيكون بخير في غضون يومين».
ووصلت البعثة، الأربعاء، إلى مدينة بادربورن، في ولاية وستفاليا الغربية، مقر تدريباتها، ومنذ ذلك الحين هاجم الفيروس عددًا من لاعبيها، فضلًا عن المدرب.
وتُهوِّن وسائل إعلام فرنسية، بحسب «توك سبورت»، من خطورة الفيروس، مع ذلك انعزل كومان في غرفته، وتدرب مبابي منفردًا.
وتعيد هذه الظروف إلى الأذهان ما أشيع حول إصابة عدد من لاعبي فرنسا بالإنفلونزا، قبيل خوض نهائي المونديال أمام الأرجنتين.
وتحدثت التقارير، التي نشرتها إذاعة «مونت كارلو» الدولية الفرنسية آنذاك، عن قائمة طالتها العدوى، تشمل رفائيل فاران، وإبراهيما كوناتي، ودايوت أوباميكانو، ثلاثي الدفاع، علاوة على كومان نفسه.
وعلى الرغم من ذلك، شارك فاران وأوباميكانو أساسيين، وكوناتي وكومان بديلين في المباراة التي انتهت أرجنتينية بركلات الترجيح بعد انتهاء زمنيها الأصلي والإضافي بالتعادل 3ـ3.