|


موراي بعد حادثة روبليف: تعلموا الاحترام من الرجبي

آندي موراي نجم التنس البريطاني المخضرم (أرشيفية)
إنديان ويلز ـ رويترز 2024.03.08 | 04:28 pm

طالب البريطاني المخضرم آندي موراي، نجم التنس، زملاءه اللاعبين بتوخي مزيد من الحذر في التعامل مع الحكام بعد حدوث عدد من المخالفات في الأعوام الأخيرة والتفاعل مع الحكام باحترام أسوة بلاعبي الرجبي.
وكان المصنف الأول على العالم سابقًا يتحدث في بطولة إنديان ويلز للتنس للأساتذة، حيث من المقرر أن يواجه أندريه روبليف الذي استبعد من بطولة دبي الأسبوع الماضي بعد أن قال أحد المسؤولين إنه وجه كلمة بذيئة لحكم الخط.
ونفى اللاعب الروسي التهمة وقبل طعنه على القرار بعد ذلك.
وقال موراي «جميعنا كلاعبين، وأعتقد أنني كنت مذنبًا في الأمر بنفسي، نحتاج إلى القليل من الحذر في طريقة حديثنا وتعاملنا مع الحكام».
وأضاف «أتفهم أنه في خضم المنافسة وهذه الأمور تحدث بعض الأشياء، لكن في آخر أربعة أو خمسة أعوام كان هناك عدد من الحالات التي ربما خرجت فيها الأمور عن السيطرة، وربما لم تتخذ حيالها الإجراءات المطلوبة».
وحذَّر اتحاد محترفي التنس من عقوبات أكثر صرامة بسبب سوء التصرف داخل الملعب في 2022 بعد استبعاد ألكسندر زفيريف من بطولة في أكابولكو لتحطيم مضربه أمام الحكم الرئيس ومجموعة من ردود الفعل الغاضبة من نيك كيريوس.
وتابع موراي «ربما نحتاج جميعًا إلى التفكير ونقول.. هل هذه حقًا هي الطريقة التي أريد بها التعامل مع الحكام بالحديث السيئ ومثل ذلك؟. الرجبي مثال عظيم على طريقة التعامل مع الحكام، كل شيء يتم فعله باحترام. ربما يمكننا العمل أفضل في التنس أيضًا».