|


ألونسو لا يخشى انتهاء المسيرة البيضاء

الإسباني تشابي ألونسو، مدرب فريق باير ليفركوزن الأول لكرة القدم، خلال مواجهة قرة باج الأذربيجاني (رويترز)
برلين ـ رويترز 2024.03.08 | 02:50 pm

كان فريق باير ليفركوزن الأول لكرة القدم، متصدر الدوري الألماني، قاب قوسين أو أدنى من نهاية مسيرته الخالية من الهزيمة في جميع منافسات الموسم الجاري الليلة الماضية، لكن مدربه الإسباني تشابي ألونسو قال إنه لا يشعر بأي خوف من إمكانية تلقي الهزيمة الأولى في الموسم، وأكد أن اهتمامه ينصب بصورة أكبر على رد فعل فريقه عندما تحدث الهزيمة في نهاية الأمر.
وعزز ليفركوزن مسيرته البيضاء الخالية من الهزيمة الموسم الجاري إلى 35 مباراة متتالية بعد أن أحرز لاعبه باتريك شيك هدف التعادل في الدقيقة 92، لتنتهي المواجهة مع مضيفه قرة باج الأذربيجاني بالتعادل 2ـ2 في ذهاب دور الـ 16 بالدوري الأوروبي، الخميس.
وكان الفريق الألماني متأخرًا 2ـ0 قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة قبل أن يبدأ فلوريان فيرتز، لاعب الوسط، انتفاضة فريقه.
وردًا على سؤال حول مدى اقتراب فريقه من تجرع هزيمته الأولى في الموسم، قال ألونسو «بصراحة لست خائفًا جدًّا من أول هزيمة، يمكن أن يحدث هذا، هذه هي كرة القدم، لا أشعر بالقلق من ذلك».
وأضاف «الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لي هو قوة الدفع. الأجواء والطاقة في أروقة الفريق جيدة، وأتمنى أن تظل الأوضاع كما هي عندما تحدث الهزيمة».
وتجرى مباراة العودة بين الفريقين على أرض ليفركوزن في 14 مارس الجاري.
وينفرد ليفركوزن بصدارة دوري الدرجة الأولى الألماني، متفوقًا بفارق 10 نقاط على أقرب ملاحقيه قبل آخر 10 جولات من الموسم، وسيلتقي الأحد المقبل مع ضيفه فولفسبورج.