|


ليفربول يدك شباك سبارتا براغ بخماسية

داروين نونييز يسدد الكرة في شباك سبارتا براغ مسجلًا الهدف الثاني لفريق ليفربول (الأوروبية)
براغ ـ رويترز 2024.03.08 | 12:01 am

وضع فريق ليفربول الإنجليزي الأول لكرة القدم قدمًا في الدور ربع النهائي لمسابقة «يوروبا ليج» بفوزه الكبير خارج ملعبه على سبارتا براغ التشيكي 5ـ1 الخميس في ذهاب ثمن النهائي.
على ملعب «ليتنا» في براغ، تحضر ليفربول بأفضل طريقة لما ينتظره الأحد على أرضه ضد ملاحقه مانشستر سيتي حامل اللقب في المرحلة 28 من الدوري الممتاز، بفوزه على سبارتا في أول مواجهة بين الفريقين منذ موسم 2010ـ2011 حين تعادلا في ذهاب دور الـ 32 من دون أهداف، قبل أن يفوز "الحمر" إيابًا على أرضهم 1ـ0.
وخلافًا لمباراتيه الأخيرتين خارج أرضه حين خسر أمام تولوز الفرنسي وسان جيلواز البلجيكي في دور المجموعات، عاد ليفربول إلى «أنفليد» منتصرًا في لقاء شهد استعادته خدمات النجم المصري محمد صلاح، الذي اكتفى بـ 47 دقيقة فقط في 17 فبراير ضد برنتفورد «4ـ1 في الدوري الممتاز» منذ عودته مصابًا من كأس أمم أفريقيا.
واستهل ليفربول اللقاء بالتسجيل منذ الدقيقة السادسة من ركلة جزاء سددها الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر «6»، وعزز الأوروجوياني داروين نونييز النتيجة بهدف ثانٍ بتسديدة من خارج المنطقة «25»، ثم أضاف الثالث لفريقه في الثواني الأخيرة من الشوط الأول بتسديدة أيضًا أطلقها في الزاوية اليمنى «3+45».
وعادت الحياة إلى الفريق التشيكي بتقليصه الفارق في مستهل الشوط الثاني بهدية من البديل الإيرلندي الشمالي كونور برادلي، الذي حول الكرة بالخطأ في شباك فريقه من أول لمسة له «46»، لكن الكولومبي لويس دياز رد الفارق إلى ما كان عليه بتسجيله الهدف الرابع بتمريرة من هارفي إليوت ومساعدة أحد المدافعين الذي تحولت منه الكرة إلى الشباك «53»، قبل أن يختم البديل الهنجاري دومينيك سوبوسلاي المباراة بالخامس بعد خطأ دفاعي فادح «4+90».