|


يوكوهاما على أعتاب نصف نهائي الأبطال

ويليام بوب، ‏حارس مرمى يوكوهاما، يبعد الكرة بقبضة يده خلال مباراة فريقه الأربعاء أمام شاندونج تايشان الصيني (الفرنسية)
جينان ـ الفرنسية 2024.03.06 | 04:27 pm

اقترب فريق يوكوهاما مارينوس الياباني الأول لكرة القدم من الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا بفوزه الثمين على مضيفه شاندونج تايشان الصيني 2-1، الأربعاء، على ملعب مركز الرياضات الأولمبي في مدينة جينان، في ختام ذهاب ربع النهائي.
ويدين يوكوهاما مارينوس، الذي يشرف على تدريبه المهاجم الدولي الأسترالي السابق هاري كيويل، بفوزه إلى مهاجميه البرازيليين أندرسون لوبيس ويان ماتيوس، اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين «7»، و«69»، قبل أن يقلص أصحاب الأرض في الدقيقة الأولى من الوقت البدل من الضائع بواسطة البديل تشين بو.
وتولى مهاجم ليدز يونايتد وليفربول الإنجليزيين السابق تدريب يوكوهاما في بداية العام، وقاده إلى ربع نهائي المسابقة القارية العريقة لأول مرة في تاريخه.
ويلتقي الفريقان إيابًا الأربعاء المقبل في مدينة يوكوهاما.
وهو الفوز الثالث ليوكوهاما على شاندونج في نسخة هذا الموسم، بعدما تغلب عليه مرتين في دور المجموعات «السابعة» 1-0 في الصين و3-0 في اليابان.
وقال ماتيوس: «ستكون مباراة الإياب صعبة لكننا سنكون على أرضنا وسنحظى بمساندة جماهيرنا».
وأضاف: «أمامنا بعض الوقت للاستعداد وعلينا التركيز. أتمنى أن نلعب بشكل أفضل مما قدمناه الليلة».
وكان العين الإماراتي افتتح ذهاب ربع النهائي بالفوز على النصر ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو 1-0، وتغلب الهلال السعودي على مواطنه اتحاد جدة 2-0، وتعادل تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي مع ضيفه مواطنه أولسان هيونداي 1-1 الثلاثاء.