|


بوكيتينو: لا أملك سلطة على جالاجر

الإنجليزي كونور جالاجر، لاعب خط وسط تشيلسي، خلال هجمة على مرمى ليفربول في نهائي كأس الدوري الإنجليزي في لندن، في 25 فبراير 2024 (الفرنسية)
لندن ـ رويترز 2024.03.02 | 03:37 pm

أوضح الأرجنتيني أوريسيو بوكيتينو، مدرب فريق تشيلسي الأول لكرة القدم، أنه لا يملك أي سلطة على مستقبل الإنجليزي كونور جالاجر، لاعب الوسط، مؤكدًا أن هذا الأمر من اختصاص ملاك النادي ومديري الرياضة.
ويحتل تشيلسي، الفائز بدوري أبطال أوروبا مرتين، المركز الـ11 بين فرق الدوري الإنجليزي الممتاز الـ20، وعلى الرغم من امتلاكه تشكيلة تضم الكثير من العناصر المتميزة، إلا أنه لم ينجح في المحافظة على مستوى أداء مستقر دائمًا.
وتتزايد الضغوط على المدرب الأرجنتيني بوكيتينو الذي ناشد ملاك النادي اللندني التحلي بالصبر بعد الهزيمة أمام ليفربول في نهائي كأس الرابطة مطلع الأسبوع الماضي.
لكن تشيلسي نجح في الوصول إلى دور الثمانية في كأس الاتحاد الإنجليزي بفضل هدف الفوز المتأخر الذي أحرزه جالاجر في الدقيقة 90 خلال الفوز 3ـ2 على ليدز يونايتد فريق الدرجة الثانية الأربعاء الماضي.
وينتهي عقد جالاجر الحالي مع تشيلسي العام المقبل، ولم يتم تجديد التعاقد بعد بين الطرفين.
وردًا على سؤال حول مدى قدرته على إقناع لاعب الوسط بالاستمرار في النادي قال بوكيتينو للصحافيين الجمعة: «هذا الأمر بين النادي وكونور. أنا فقط المدرب... ولا شأن لي بذلك».
ورفض بوكيتينو التعليق على سلطات مدربين آخرين في الدوري الإنجليزي الممتاز على تعاقدات وانتقالات اللاعبين في فرقهم مؤكدًا عدم وجود دور له في هذه الأمور في ناديه الحالي.
وأضاف بوكيتينو: «بسبب عدم وجود دور لي في ذلك فماذا عساي أن أقول؟».
وقال المدرب أيضًا: «باب مكتبي دائمًا مفتوح، ولدينا علاقات واتصالات طيبة مع مديري الرياضة والملاك. نحن مستعدون للمساعدة بالأسلوب الذي يرونه مفيدًا».