|


أيندهوفن يفرض التعادل على دورتموند

نيكلاس فيولكروج، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، يقاتل من أجل الكرة خلال المباراة أمام أيندهوفن الهولندي على ملعب فيليبس، الثلاثاء (الفرنسية)
أمستردام ـ الألمانية 2024.02.21 | 01:37 am

فرض فريق أيندهوفن الهولندي الأول لكرة القدم التعادل 1ـ1 على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، الثلاثاء، في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.
وانتهى الشوط الأول بتقدُّم دورتموند بهدفٍ، حمل توقيع المهاجم الهولندي دونيايل مالين من تسديدةٍ بالقدم اليمنى بعد تمريرةٍ من مارسيل سابيتزر عند الدقيقة 24.
وفي الدقيقة 56 احتسب الحكم ركلة جزاءٍ لأيندهوفن بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد VAR نتيجة دفع ماتس هوميلز للاعب ماليك تيلمان، ليحرز منها لوك دي يونج هدف التعادل لأصحاب الأرض.
وتجرى مباراة الإياب بين الفريقين 13 مارس المقبل.
وخلال منافسات دور المجموعات، حلَّ أيندهوفن في المركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد تسع نقاطٍ، جمعها من انتصارين، وثلاثة تعادلاتٍ، مقابل هزيمةٍ واحدةٍ، في الوقت الذي تصدَّر فيه دورتموند المجموعة السادسة الصعبة التي ضمَّت باريس سان جيرمان الفرنسي، ونيوكاسل يونايتد الإنجليزي، وميلان الإيطالي.
وحصد الفريق الألماني في دور المجموعات 11 نقطةً من ثلاثة انتصاراتٍ، وتعادلين، مقابل هزيمةٍ واحدةٍ.
ويحتلُّ دورتموند المركز الرابع في الدوري الألماني برصيد 41 نقطةً، بفارق 17 نقطةً عن باير ليفركوزن المتصدر، بينما يعتلي أيندهوفن ترتيب الدوري الهولندي برصيد 62 نقطةً، بفارق عشر نقاطٍ عن أقرب ملاحقيه فينورد.