|


دورتموند يخسر بطل إفريقيا

الإيفواري سيباستيان هالر يحيي زملاءه الذين نظَّموا له احتفالية الخميس لدى عودته إلى النادي بعد التتويج بلقب أمم إفريقيا مع منتخب بلاده (المركز الإعلامي ـ دورتموند)
باريس ـ الفرنسية 2024.02.16 | 11:19 pm

خسر فريق بوروسيا دورتموند الألماني الأول لكرة القدم جهود مهاجمه الإيفواري سيباستيان هالر لأسابيع عدة، بسبب التواء في الكاحل تعرض له خلال مشاركته في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم.
وأوضح النادي، في بيان، الجمعة «تعرض هالر لالتواء في كاحله في نهائي كأس أمم إفريقيا، وتمَّ استبداله قبل وقت قصير من نهاية المباراة». وأضاف «كشفت الفحوص التي جرت صباح الجمعة في دورتموند أن إصابة هالر في الكاحل التي تعرض لها أمام ماينتس في منتصف ديسمبر تجددت، وسيتعيّن عليه الابتعاد لفترة من الوقت».
ولعب هالر «29 عامًا»، المتعافي من سرطان الخصية، دورًا أساسيًّا في قيادة المنتخب الإيفواري إلى التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا على ملاعبها وللمرة الثالثة في تاريخها، مسجلًا هدف الفوز على نيجيريا 2ـ1 في النهائي قبل تسع دقائق على نهاية الوقت الأصلي.
ووصل المهاجم إلى البطولة مصابًا، وغاب عن المباريات الثلاث في دور المجموعات، قبل أن يلعب في ثمن النهائي ضد السنغال حاملة اللقب. واكتسب زخمًا تصاعديًّا وأمّن لمنتخب بلاده صخرة إضافية في البناء نحو محاولة الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2015.
وخلافًا لمشواره في البطولة القارية، عانى هالر الموسم الجاري مع دورتموند، ولم يسجل أي هدف في 11 مباراة خاضها في الدوري الألماني، كما الحال في دوري أبطال أوروبا، مكتفيًا بهدفين في مسابقة الكأس التي ودعها فريقه من ثمن النهائي على يد شتوتجارت 0ـ2.
ويحتل دورتموند المركز الرابع في الدوري بفارق ثلاث نقاط خلف شتوتجارت وأمام لايبزيج، وسيحل السبت ضيفًا على فولفسبورج في المرحلة الـ 22 قبل السفر إلى هولندا لمواجهة آيندهوفن، الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.