|


بروتوكول «فيفا» يهدد مشاركة عاشور

البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الأول لكرة القدم يصافح إمام عاشور لاعب الوسط بعد خروجه من المستشفى (المركز الإعلامي ـ المنتخب المصري)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.01.27 | 06:00 pm

تحوم الشكوك حول جاهزية إمام عاشور، لاعب منتخب مصر الأول لكرة القدم، للمشاركة أمام الكونغو الديمقراطية، الأحد، ضمن منافسات دور الـ16 من كأس إفريقيا 2023، وذلك بسبب بروتوكول الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».
وتعرض إمام عاشور، لاعب الوسط الدولي، إلى ارتجاج في المخ خلال التدريبات، الأربعاء الماضي، مما استدعى نقله إلى المستشفى، وظل تحت الرعاية الطبية لمدة 24 ساعة، قبل عودته إلى معسكر «الفراعنة».
وينص بروتوكول الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على أن حالات الإصابة بارتجاج المخ تحتاج إلى عدم المشاركة في أي مباراة رسمية لمدة 6 أيام، لذلك فإن مباراة مصر أمام الكونغو، الأحد، قد تشهد غياب إمام عاشور بشكل رسمي على الرغم من تعافيه من الإصابة.
وأدى عاشور تدريبات انفرادية في معسكر الفراعنة استعدادًا لمواجهة الكونغو الديمقراطية، تحسبًا لإمكانية الحصول على موافقة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشأن مشاركته قبل المباراة مباشرة.
في المقابل، يعاني عمر مرموش، لاعب فرانكفورت، من نزلة برد خفيفة، منعته من الحضور في المؤتمر الصحافي لمباراة مصر والكونغو الديمقراطية، بجوار مدربه روي فيتوريا، مما يعني وجود شك أيضًا في جاهزيته للمواجهة المرتقبة.
وأربكت إصابة عاشور ومرموش حسابات البرتغالي فيتوريا، الذي يفتقد إلى جهود محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، بعد إصابته في العضلة الخلفية وعودته إلى ناديه الإنجليزي، من أجل تلقي العلاج، إضافة إلى محمد الشناوي، الحارس الأساسي، المصاب بخلع في الكتف.
وتأهل منتخب مصر إلى دور الـ16 بعد حلوله ثانيًا في المجموعة الثانية، إثر حصوله على 3 نقاط من 3 تعادلات، ليتأهل رفقة الرأس الأخضر المتصدر الذي حصد 7 نقاط من انتصارين وتعادل واحد.