|


قبل أنجولا.. أجواء المرح تسيطر على ناميبيا

كولين بنجامين، مدرب المنتخب الناميبي الأول لكرة القدم، متحدثًا في المؤتمر الصحافي (الفرنسية)
أبيدجان ـ الرياضية 2024.01.26 | 09:44 pm

أوضح كولين بنجامين، مدرب المنتخب الناميبي الأول لكرة القدم، أن لاعبيه يتمتعون بقلوب كبيرة، ويشعرون بالسعادة والطموح، لتخطيهم دور المجموعات، ضمن مشاركتهم الرابعة في البطولة، التي شهدت تسجيل أول فوز لهم.
وأوضح بنجامين، النجم السابق للمنتخب، في مؤتمر صحافي، الجمعة، قبل مواجهة أنجولا، السبت، في ثمن النهائي: «لدينا لاعبون جيدون يتمتعون بقلوب كبيرة، وسعداء لوجودنا هنا، ونشعر بالمزيد من المرح. هؤلاء اللاعبين يريدون النجاح. نعرف ماذا نفعل، من المهم جدًا أن يكون لدينا دفاع مستقر».
وأضاف: «أردنا أن نكون جزءًا من أفضل 16 منتخبًا في إفريقيا، ومن المؤكد أننا حققنا ذلك، إنه دافع بحد ذاته. أوافق على قول إنه لم يعد هناك منتخبات صغيرة في البطولة».
وتأمل ناميبيا بأن تستعيد ذكريات أدائها القوي أمام تونس، حين هزمتها افتتاحا 1ـ0، وهو الفوز الأول لها على الإطلاق بالبطولة، الذي شكّل مفتاح تأهلها التاريخي إلى ثمن النهائي.
ويود بنجامين أنّ يستعيد لاعبوه نشاطهم وفعاليتهم أمام المرمى، خاصة ديون هوتو، لاعب وسط أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، وبيتر شالوليلي، مهاجم ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي.
ولم يسبق لناميبيا تسجيل أي فوز على أنجولا في سبع مشاركات سابقة، إذ خسرت أربع مرات، وتعادلت ثلاثًا، وهذه هي المواجهة الثانية بينهما في البطولة منذ 1998 في دور المجموعات، وانتهت بالتعادل 3ـ3.