|


خسارة الأخضر أمام كوريا الجنوبية تثير الغضب في «إكس»

منتخبنا ضايع وعشوائي

الدمام ـ خالد الشايع 2023.09.13 | 12:27 am

أحدثت خسارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام نظيره الكوري الجنوبي 0ـ1، تجريبيًّا، أمس، جدلًا واسعًا بين مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي “إكس”.
وانقسم المغردون بين منتقد بحدة لمستوى الأخضر، ومدافع عنه، فيما طال النقد معلق المباراة أيضًا. وبلغ معدل التفاعل مع اللقاء أكثر من 3.7 مليون في الساعة الواحدة خلال أول ساعتين من نهايته.
كثيرة كانت التغريدات الغاضبة والمنتقدة، التي وصفت المنتخب بالعشوائية، منها تغريدة نايف الحربي الذي كتب: “منتخبنا ضايع وعشوائي في الوديتين اللي لعبوها”. واتفق معه أبو حمد السهلي، الذي عد أن المنتخب يحتاج إلى جهد كبير من المدرب، وقال: “المنتخب يحتاج شغل كبير من المدرب، على هالمستوى بنطلع من دور المجموعات”.
من جانبه، رأى عبد العزيز المضيان أن الأخضر لم يستفد الكثير من المواجهات التجريبية، وذكر: “لم نحقق الفائدة من الوديات فقط عبثنا بتصنيفنا الدولي دون فائدة”. وعلى غراره كتب فهد: “خسر المنتخب أو فاز المباراة ودية، لكن المنتخب سيئ هنا المشكلة والبطولة قوية، لكن مفروض المنتخب يحقق البطولة بسهولة”.
في الإطار المنتقد والغاضب ذاته، كتب علاء: “هذي وهي ودية وضاق صدري كذا كيف لو خسارة آسيا”. ومثله أضاف عبد العزيز بن علي: “منتخبنا اليوم الله المستعان تفكك في كل شي دفاع وسط هجوم”.
على طرف آخر، انتقد مغردون تعامل كثير من مستخدمي منصة “إكس” مع اللقاء، والانتقاد الحاد للاعبين، واتهموهم بالتعامل مع المنتخب من بوابة الأندية، منهم غازي الدهام الذي كتب: “التعليقات كلها واحد، لقطات استخلاص فلان وتغطية فلان كلٍ حاط لاعب فريقه، ومن فئتين من مشجعي الأندية فقط نسأل الله أن يبعدهم عنا”. كذلك طالت معلق المباراة، هو الآخر، انتقادات حادة، منها ما كتبه ماجد الشلاحي: “معلق المباراة يحتاج له تأسيس، وتوجيه، وتثقيف، لا يزال فكرة أندية ومعلومات دوري محلي”. متسائلًا: “مباراة منتخب وتتطرق للأندية ليش”.