|


خبر اقتراب التعاقد مع كاسترو يقسّم النصراويين

«شجاع.. انضباطي.. وسجله التدريبي صفر»

الدمام ـ خالد الشايع 2023.07.01 | 11:20 pm

أثار خبر صحيفة “الرياضية”، الذي كشفت فيه عن اتفاق نادي النصر مع المدرب البرتغالي لويس كاسترو على قيادة الفريق الأول لكرة القدم في الموسم المقبل، جدلًا واسعًا بين المغردين النصراويين، إذ انقسموا بين مؤيدين للخطوة، ومؤكدين أن المدرب يملك فكرًا تدريبيًّا جيدًا، وبين منتقدين لها، لكونه من الأسماء المغمورة، ولم يدرّب فرقًا كبيرة في مشواره الفني.
وبلغ معدل التفاعل مع الخبر، الذي تناقلته عشرات المواقع الإخبارية والحسابات الشخصية، أكثر من 537 ألف تفاعل في الساعة الواحدة، في أول عشر ساعات من نشره.
وأثنت تغريدات كثيرة على المدرب، على الرغم من تواضع مشواره التدريبي، مثل فرحان الفرحان، الذي كتب: “المدرب ليس صف أول عالميًّا، لكنه مدرب شجاع، انضباطي، صارم، له فلسفته التدريبية الخاصة القائمة على السيطرة الفاعلة دفاعًا وهجومًا”. مضيفًا: “رونالدو قد يساعد على بناء هذا الجسر الهام للغاية لنجاح عمله كمدرب”. واتفق معه محمد العنزي، الذي غرد مثنيًا على المدرب: “قرأت كم ثريد عنه وعن فلسفته التدريبية، وبصراحة بدأت أتفاءل فيه وإصرار المفاوض عليه يعطيني ثقة أكبر”. فيما شدَّد ماجد على أن المدرب يكفيه أنه متصدر للدوري البرازيلي.
على طرف آخر، كان هناك منتقدون كثرٌ للخطوة، مؤكدين أن النصر يستحقُّ مدربًا صاحب اسم تدريبي أكبر، مثل عيسى المسمار، الذي كتب: “أنقذوا النصر بمدرب كبير قبل أن يبدأ الموسم”. مضيفًا: “كاسترو أقل بكثير من طموح ومرحلة النصر القادمة”.
هذا الرأي أثار جدلًا واسعًا بين النصراويين، فرد عليه أبو يزن الحربي: “بلاتشي كان مغمور و قدم لنا نصر جميل، هنري الفرنسي مغمور وقدم لنا نصر جميل توج بالبطولات، كارينيو مغمور وقدم لنا نصر لا يهزم”. مضيفًا: “الأسماء الكبيرة مفيدة تسويقيًّا فقط أما العمل الفني فيحتاج مدرب عنده طموح يقدم لنفسه ولفريقه منجز يفتخر به”. واتفق معه منصور المنصور، الذي رد: “كثير من المدربين السوبر أحضرهم النصر ولم يحالفهم التوفيق أخوي عيسى أنت وفر أدوات النجاح لأي مدرب وسيوفق بإذن الله”.
بعض المغردين نشر إحصاءات للمدرب ونسبة الفوز التي حققها في مشواره التدريبي، لكنها لم تلاقِ القبول لدى مغردين مثل حماد العبدلي، الذي كتب: “هذا المدرب درب الدحيل القطري وتم إبعاده بعد موسم واحد وحتى الأندية الأخرى لمدة موسم ويبعد. سجله البطولي صفر، ليت المهتمين بالتعاقد لا يستعجلون”.
على طرف ثالث، تداول مغردون فيديو للمدرب في آخر مؤتمر صحافي له، وهو يقول للإعلاميين الحاضرين بانفعال: “لا تكونوا منافقين، جميعنا نبحث عن الأفضل من أجل أبنائنا، هذه مسؤوليتنا في الحياة”. في رده على سؤال لصحافي برازيلي عن عرض النصر المالي. وقد لاقى الفيديو أكثر من 2.5 مليون مشاهدة.


«شجاع.. انضباطي..
وسجله التدريبي صفر»

«شجاع.. انضباطي..
وسجله التدريبي صفر»

«شجاع.. انضباطي..
وسجله التدريبي صفر»