|


مدافع ضمك يرشح النصر.. ويتحدث عن تجربتي الاتحاد والفتح

العمار: خروجي من الهلال محيّر

حوار: علي الحدادي 2021.12.09 | 09:01 pm

يلعب في فريق ضمك الأول لكرة القدم. حجز مكانه في تشكيلة الفريق منذ الانضمام إليه في سبتمبر 2020 بعد أن قدَّم مستويات لافتة، الأمر الذي جعل إدارة النادي تمدد عقده في يناير الماضي لمدة ثلاثة أعوام.
بدأ مسيرته مع فريق الهلال عام 2015، وحقق معه بطولتي كأس خادم الحرمين الشريفين 2015، وكأس ولي العهد 2016، ثم انتقل إلى الفتح، ومنه إلى الاتحاد.
يجيد اللعب في خانة الظهير الأيسر، وفي وسط الملعب، ويتميز بالسرعة وحُسن التصرف، وهو ما جعله الخيار المفضل لأغلب المدربين الذين أشرفوا على تدريبه في الأندية التي لعب لها.
عبدالله العمار، في حواره مع “الرياضية” كشف عن أسباب خروجه من الهلال، محدِّدًا الصعوبات التي تنتظر ضمك بعد المستويات والنتائج الإيجابية التي حققها في دوري الموسم الجاري.
01
بدايةً، كيف ترى مستوى ضمك في الموسم الجاري في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين؟
الجميع شاهد ما يقدمه ضمك من مستويات رائعة حتى أصبح حديث الإعلام وعشاق الكرة الجميلة، وموقعه في سلم الترتيب دليل على تفوقه.
02
كيف تقيِّم مستواك، خاصة أنك تشارك أساسيًّا؟
الحمد لله، الأرقام تتحدث عني، ودائمًا ما أحاول تقديم مستوى مميز، وترك التقييم للإعلام والجمهور.
03
ما طموحك الشخصي في الموسم الجاري؟
تقديم صورة جميلة تتحدث عني، وأن أسهم مع زملائي في تأكيد أن ضمك فريق رائع، كما أتطلع إلى تمثيل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم.
04
خرجتم في العام الماضي من موسم صعب والآن تخوضون موسًما مميزًا، بماذا تعدون محبي ضمك؟
الموسم الماضي كان صعبًا حتى آخر جولة، وقد استفدنا من دروسه، وجاءت بدايتنا في الموسم الجاري قوية، ونعمل الآن على المحافظة على موقعنا الحالي لكن دون ضغوط.
05
ظهرتم بمستوى أذهل الجميع في بداية الموسم الجاري، ماذا حدث؟
البداية القوية انطلقت من الموسم الماضي، وتحديدًا من الدور الثاني مع ريزيتش، مدرب الفريق، الذي تسلم قيادته، ونجح في تغيير أسلوب اللعب، وفقًا لإمكانات اللاعبين، وهو ما أسهم في هذا التطور اللافت.
06
هل سنشاهد عبد الله العمار بقميص المنتخب السعودي، خاصة أنك مثَّلت المنتخب في الفئات السنية؟
هذا الأمر سيكون محفزًا لي، وسيدفعني إلى تقديم كل ما لدي، لكن الاختيار بيد رينارد، مدرب المنتخب، وأنا جاهز في أي وقت، والحمد لله مثَّلت المنتخبات السنية السعودية آخرها الأولمبي ولاشك أنه شرف كبير لأي لاعب ومنتهى طموحه تمثيل منتخب الوطن.
07
هل كنت تتوقع انضمامك للمنتخب في كأس العرب؟
نعم، وكنت جاهزًا للاستدعاء، وهذا شرف كبير.
08
التحقت بنادي الهلال من الفئات السنية، وقدمت نفسك بشكل جيد، ما أسباب خروجك من النادي؟
ليس هناك سبب معيَّن. الخروج من النادي قد يكون محيرًا. في بعض الأحيان الظروف قد لا تخدمك، ولاتجد فرصة لإثبات وجودك، وهناك مَن يكون أقل إمكانات وتتاح له الفرصة ويتمسك بها، وأيضا للمدربين دور في ذلك، مدرب يؤمن بموهبتك ومدرب لا يرى فيك شيئًا، فتخرج من النادي للبحث عن نفسك وإبراز موهبتك.
09
كيف ترى حظوظ ضمك في الدوري؟
نملك حظوظًا كبيرة عطفًا على ما نقدمه من مستويات ونتائج، والمهم أن نؤمن بقدراتنا ونلعب كرة جميلة وأعتقد أن من أهداف الإدارة صناعة فريق رائع ليكون منافسًا قويًّا.
10
مَن اللاعب الذي ترتاح للعب معه في ضمك؟
كل زملائي في الفريق.
11
ما الأسباب التي أدت إلى ظهور ضمك بهذا الشكل المتميز في بداية الموسم؟
كما قلت لك في البداية إن ضمك في العام الجاري مختلف عن العام الماضي لأسباب فنية وإدارية والنتائج تحسنت مع منتصف العام الماضي ما أسهم في بقاء الفريق.
12
يتردد أنك تلقيت عروضًا من أندية منافسة في دوري المحترفين، كيف تعلِّق؟
أنا حاليًّا مرتبط بعقد مع ضمك، ولم أتلقَّ أي عرض، وليس لدي استعداد لقبول مثل هذا الكلام حاليًّا، وتفكيري كله منصبٌّ على كيفية مساعدة فريقي.
13
خضت تجارب احترافية في أندية كبيرة، ما التجربة الأبرز، ولماذا؟
أعتقد أن تجربتي مع الفتح بقيادة فتحي الجبال المدرب القدير كانت مميزة، وكذلك مع الاتحاد، ومع ضمك قدمت مستويات جيدة.
14
أي فريق ترشح للمنافسة على لقب الدوري؟
هناك أكثر من فريق مؤهل لتحقيق اللقب، وأرشح الاتحاد والهلال والشباب وضمك وحتى النصر يظل مرشحًا على الرغم من تراجع نتائجه في بعض الجولات.