|


نجم الفيصلي يقيّم المستوى.. ويتحدث عن منافسات الموسم

سيلفا: ماركينيو.. الأقرب

حوار: محمد السناني 2021.11.17 | 07:59 pm

لاعب كرة قدم برازيلي، يلعب في مركز الوسط. مثَّل عددًا من الفرق قبل القدوم إلى السعودية في يوليو الماضي، منها فريق كالمار السويدي، وأخمات جروزني الروسي.
سيلفا إسماعيل، لاعب فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، في حواره مع “الرياضية”، كشف عن أن البرازيلي إيجور روسي زميله في الفريق نصحه بالحضور إلى السعودية، مؤكدًا أن دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين قوي وممتع جدًّا، مشيرًا إلى أنه سيتخطى الدوريات الأوروبية مستقبلًا، متمنيًا أن يحقق بطولةً مع فريق الفيصلي.
01
قبل حضورك إلى السعودية، ما المعلومات التي كنت تملكها عن الرياضة في البلاد؟
أمتلك علاقات جيدة مع عدد من اللاعبين البرازيليين الذين يمثلون فرقًا سعودية عدة، لذا قبل قدومي إلى هنا سألتهم عن الدوري السعودي، خاصةً البرازيلي إيجور روسي، زميلي في الفيصلي، الذي تجمعني به علاقة صداقة قوية، حيث نصحني بالحضور، وقدَّم لي معلومات عن الدوري السعودي، الأمر الذي شجَّعني ومنحني دفعةً إيجابية لخوض هذه التجربة مع الفيصلي.
02
كيف وجدت الدوري السعودي بعد حضورك؟
وجدته دوريًّا قويًّا وممتعًا جدًّا، وعلى أعلى مستوى. قبل قدومي إلى هنا لعبت في عدد من الدوريات الأوروبية، منها الدوري السويدي، والدوري الروسي، وبناءً على ما خضته في مسيرتي الكروية، أؤكد أن الدوري السعودي سيتخطى مستقبلًا بعض الدوريات الأوروبية، لما يملكه من قوة فنية، وجماهيرية عالية، وإعلام محترف.
03
كيف تمَّت إجراءات انتقالك إلى الفيصلي؟
تمَّت بكل يسر وسهولة. وصلني بدايةً عرضٌ من الفيصلي عن طريق وكيل أعمالي، فأخذت وقتي كاملًا في التفكير في الخطوة، وبعد دراسة طويلة، قررت تحقيق رغبتي في خوض تحدٍّ جديد، وهذه المرة في الشرق الأوسط عبر الدوري السعودي، الذي يعدُّ من أفضل الدوريات الآسيوية، من وجهة نظري، ويتابعه الجميع، ويحظى بسمعة طيبة وكبيرة.
04
ما رأيك في مستوى الفيصلي في الموسم الجاري؟
مستوى الفريق بشكل عام جيد، ونمتلك لاعبين على أعلى مستوى، وأعد جماهيرنا بأن الفريق سيتحسَّن أكثر في الأسابيع المقبلة، فنحن نعمل بوصفنا مجموعةً على جعل الفيصلي يصل إلى أفضل المستويات.
05
استنادًا إلى المباريات التي خضتها حتى الآن، ما تقييمك لمستوى اللاعب السعودي؟
عايشت عددًا كبيرًا من اللاعبين السعوديين، لذا أستطيع التأكيد أنهم يمتلكون إمكانات هائلة، وتُعجبني كثيرًا مستوياتهم. ما ينقصهم فقط بعض الجزئيات البسيطة.
06
ما أبرز الصعوبات التي واجهتك في الدوري؟
منذ قدومي إلى السعودية لم أواجه أي صعوبات تذكر، فالجميع استقبلني بأفضل طريقة، كما أن بيئة النادي جيدة، ما سهَّل عليَّ التأقلم في الفريق والدوري.
07
تقدم مستويات لافتة منذ أول لقاء لك مع الفريق، ما السر وراء ذلك؟
حينما التحقت بالفريق، كان يخوض معسكره في صربيا، وقد وجدت أجواءً إيجابية، ساعدتني في التأقلم سريعًا مع بقية زملائي اللاعبين، ولم أشعر أبدًا بأنني غريبٌ عنهم، وحظيت بدعم كبير من الجميع في النادي. هذا الأمر سهَّل من دخولي الأجواء مع الفريق، ومع ذلك لم أشارك في المباراة الأولى أمام الأهلي، خارج ملعبنا، بل لعبت بدايةً ضد النصر، وقدَّمت في المباراة مستوى إيجابيًّا بدليل أنني تلقيت الثناء من الجميع، ما زاد من حماسي لتقديم الأفضل، فالتشجيع والمساندة، يساعدان أي لاعب في العالم على التأقلم مع فريقه الجديد.
08
مَن يعجبك من اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي؟
من الأجانب، يُعجبني أنا طبعًا سيلفا إسماعيل، وجوميز، لاعب الهلال، وتاليسكا، لاعب النصر، ولدي علاقاتٌ جيدة جدًّا مع اللاعبين البرازيليين في الدوري السعودي، لكنَّ أقرب شخص إلي هنا البرازيلي ماركينيو، اختصاصي العلاج الطبيعي في الفريق.
09
ما طموحاتك الشخصية مع الفيصلي؟
أسعى إلى صناعة تاريخ كبير لي مع النادي بتحقيق بطولة معه، فبهذا الشكل فقط يمكن لي تدوين اسمي في سجلات الفيصلي.
10
أي فريق ترشحه لتحقيق بطولة الدوري السعودي في الموسم الجاري؟
الفيصلي لديه حظوظ جيدة في تحقيق الدوري، إذ لا تزال هناك مباريات كثيرة متبقية، ما يعني أننا مرشحون لنيل اللقب.
11
كيف وجدت العمل في نادي الفيصلي؟
وجدته في أعلى مستوى. في الفيصلي تتوفر كافة الإمكانات لنجاح اللاعب المحترف، وهناك عمل كبير يُبذل من قِبل إدارة النادي والأجهزة الفنية والإدارية، وهذا يسهِّل علينا كثيرًا من الإجراءات.
12
كلمة أخيرة؟
أشكركم على هذا الحوار، وسعيدٌ بلعبي في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين والوجود في السعودية وسط شعب طيب، استقبلني بكل ود ومحبة، ما منحني دافعًا كبيرًا للظهور بأفضل شكل. السعودية دولة كبيرة، ويسعدني قدومي إليها.