|


قرار فني يطيح بكوليبالي من قائمة الكلاسيكو

السنغالي خاليدو كوليبالي، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، خلال حصة تدريبية سبقت كلاسيكو السبت مع الاتحاد في دوري روشن (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ عبد الله الحنيان 2024.09.21 | 08:13 pm

أبلغ البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، مدافعه السنغالي خاليدو كوليبالي بإبعاده عن قائمة الكلاسيكو أمام الاتحاد، خلال الاجتماع الفني الذي عقده، عصر السبت، قبيل المباراة، وفق ما أبانته لـ «الرياضية» مصادر خاصة.
ووصفت المصادر نفسها القرار بـ «الفني»، مشيرةً إلى سلامة المدافع من أي إصاباتٍ.
واحتاج جيسوس إلى إزاحة لاعبٍ واحدٍ من الأجانب التسعة للوصول إلى العدد المسموح بإشراكه في مباريات الدوري، لذا قرَّر البرتغالي التضحية بكوليبالي.
وفضَّل المدرب الإبقاء على البرازيلي رينان لودي، الظهير الأيسر، في القائمة، بعدما زج به أساسيًّا أمام الريان القطري، ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة.
ولعب الهلال ذلك اللقاء بوجود تسعة لاعبين أجانب على أرض الملعب، استغلالًا لإتاحة بطولة «النخبة» إدخال عددٍ مفتوحٍ منهم في قوائم المباريات.
وإلى جانب لودي، تتضمَّن ترسانة أجانب الفريق في «الكلاسيكو» كلًّا من المغربي ياسين بونو، حارس المرمى، والبرتغالي جواو كانسيلو، الظهير الأيمن، ومواطنه روبن نيفيز، لاعب الوسط، والصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، لاعب الخط ذاته، وابن جلدته ألكسندر ميتروفيتش، رأس الحربة، والبرازيليين مالكوم فيليبي، وماركوس ليوناردو، ثنائي الهجوم.