|


لندن.. محطة الأوركسترا السعودية الرابعة

أعضاء فرقة الأوركسترا السعودية خلال احيائهم حفلة سابقة ( إرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.27 | 10:41 pm

تنظِّم هيئة الموسيقى حفل «روائع الأوركسترا السعودية»، السبت 28 سبتمبر، برعاية الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وزير الثقافة، في مسرح سنترال هول وستمنستر في قلب لندن، العاصمة البريطانية، في إطار جهودها لتعزيز حضور الثقافة والفنون السعودية على الصعيد الدولي، حسبما أعلنته الهيئة في بيانٍ، الثلاثاء.
ويُعدُّ حفل روائع الأوركسترا السعودية في لندن المحطةَ الرابعة في سلسلة الجولات العالمية للأوركسترا والكورال الوطني السعودي، وتسعى الهيئة من خلال تنظيم الحفل في العاصمة البريطانية إلى الاستمرار في تحقيق نجاحٍ كبيرٍ ومماثلٍ لما سبقه من نجاحاتٍ في باريس بقاعة دو شاتليه، وعلى المسرح الوطني في مكسيكو سيتي، وعلى مسرح دار الأوبرا متروبوليتان بمركز لينكولن في مدينة نيويورك، ولما تتميَّز به لندن من إرثٍ تاريخي عريقٍ، وثقافةٍ غنيةٍ بمختلف ألوانها.
وسيشهد حفل الأوركسترا والكورال الوطني السعودي تقديم مجموعةٍ متنوعةٍ من الأعمال الموسيقية التي تعكس التراث الثقافي والتنوع الفني في السعودية، إلى جانب مشاركةٍ خاصَّةٍ من الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية، وستتعاون الفرقتان في تقديم مزيجٍ مميَّزٍ من الموسيقى السعودية والبريطانية خلال فقرات الحفل.
وتسعى مبادرة «روائع الأوركسترا السعودية» من خلال هذا الحفل إلى تعزيز حضور الفنون السعودية على الصعيد العالمي، وتأكيد التزام المملكة بدعم الفنون والثقافة بمختلف أشكالها.
ويعكس تنظيم الحفل في لندن حرصَ هيئة الموسيقى على تعزيز التبادل الثقافي الدولي بوصفه أحد أهداف الاستراتيجية الوطنية للثقافة تحت مظلة «رؤية السعودية 2030».


لندن.. محطة الأوركسترا السعودية الرابعة

لندن.. محطة الأوركسترا السعودية الرابعة

لندن.. محطة الأوركسترا السعودية الرابعة

لندن.. محطة الأوركسترا السعودية الرابعة