|


50 مليونا.. شرط رحيل إيدرسون إلى الاتحاد

البرازيلي إيدرسون مورايس، حارس مرمى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.07.25 | 03:57 pm

تشترط إدارة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي على لاعبي فريقها الأول لكرة القدم، الذين يرغبون المغادرة تقديم عرض مالي مناسب يرضيها، من أجل الموافقة على الرحيل، وفقًا لما ذكرته «The Athletic» البريطانية، الخميس.
وتعمل هذه السياسة على البرازيلي إيدرسون مورايس، حامي عرين السيتي، الذي سعى النصر إلى التعاقد معه قبل انضمام مواطنه بينتو، ويرغب الاتحاد في الظفر بخدماته خلال الصيف الجاري.
وتقدر إدارة النادي الإنجليزي بطاقة إيدرسون بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني لمن يرغب بالحصول على خدماته الصيف الجاري.
وكانت إدارة مان سيتي قد بدأت بفرض هذه السياسة بصورة واضحة منذ عام 2022، بعد انتقال البرازيلي جابرييل جيسوس والأوكراني أليكساندر زينشينكو إلى أرسنال، بعد تلبية الأخير مطالب النادي في بطاقتي الاثنين.
ورفضت إدارة «السيتي زينس» عرضًا يقدر بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني من نادي النصر، بسبب عدم وصولها إلى المبلغ المطلوب.
وتفاوض إدارة نادي الاتحاد نظيرتها في مان سيتي، للظفر بخدمات الحارس الدولي البرازيلي، الذي يرغب باللعب في السعودية.
وأشارت لـ«الرياضية» مصادر مطلعة، السبت الماضي، إلى أن النادي الجداوي يضع إيدرسون أولوية في مركز حراسة المرمى للموسم الجديد، ويأتي السلوفيني يان أوبلاك، القائد الثاني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني، والفرنسي ألفونس أريولا، حامي عرين وست هام يونايتد الإنجليزي، خيارات أخرى بعد الدولي البرازيلي.
وانضم الحارس الدولي «30 عامًا» إلى مانشستر سيتي، قادمًا من بنفيكا البرتغالي عام 2017، بصفقة كلفته 35 مليون جنيه إسترليني.
وحقق خلال تمثيله مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ست مرات، وكأس الرابطة الإنجليزية أربع مرات، وكأس إنجلترا مرتين.
ونجح إيدرسون مع سيتي في تحقيق لقبي دوري أبطال أوروبا 2023، وكأس العالم للأندية في العام نفسه