|


فان نيستلروي يعود إلى يونايتد

شرح الصورة: الهولنديان رود فان نيستلروي ورينيه هيك بعد انضمامها للجهاز التدريبي لمانشستر يونايتد الإنجليزي (المركز الإعلامي ـ يونايتد)
مانشستر ـ رويترز 2024.07.11 | 10:03 pm

عين نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الهولندي رود فان نيستلروي، المهاجم السابق لفريقه الأول لكرة القدم، مساعدًا لمواطنه إريك تن هاج لكي يصبح الطاقم هولنديًا بالكامل.
ومدد تن هاج عقده ليستمر مع يونايتد حتى 2026، على الرغم من الموسم السيئ الذي أنهاه بالمركز الثامن في ترتيب الدوري.
وقال تن هاج في بيان الخميس: «الآن هو الوقت المناسب لتحديث الطاقم التدريبي ونحن نتطلع للبناء على إنجازات العامين الماضيين والارتقاء إلى المستوى التالي».
وسجل فان نيستلروي «48 عامًا» 95 هدفًا في 150 مباراة في الدوري الإنجليزي مع يونايتد بين عامي 2001 و2006 وهو أفضل هدّافي الفريق في دوري أبطال أوروبا برصيد 35 هدفًا. وكما زار الشباك مع المنتخب في 70 مباراة. ودرب الدولي السابق أيندهوفن الهولندي وأحرز معه الكأس المحلية لموسم 2022ـ2023 والمركز الثاني في الدوري.
وقال دان أشورث، المدير الرياضي ليونايتد: «جنبًا إلى جنب مع إريك، نعمل على تعزيز جميع عمليات الفريق الأول للرجال، ويعد تحديث طاقم التدريب جزءًا مهمًا من ذلك.. نرحب بعودة فان نيستلروي إلى النادي حيث حقق الكثير من النجاح لاعبًا، وأنا أعلم أنه ورينيه هيك سيساعدان في تعزيز عقلية الفوز والمعايير العالية التي نهدف إليها».
ودرب هيك عددًا من الفرق في هولندا على مدار الـ 20 عامًا الماضية.