|


رودريجيز يعادل رقم ميسي في كوبا أمريكا

خاميس رودريجيز نجم المنتخب الكولومبي الأول لكرة القدم يحتفل بالفوز على بنما وتأهل منتخب بلاده إلى نصف نهائي كوبا أمريكا 2024 (الفرنسية)
واشنطن ـ الألمانية 2024.07.07 | 05:14 am

واصل خاميس رودريجيز، نجم المنتخب الكولومبي الأول لكرة القدم، توهجه في النسخة الحالية لبطولة كوبا أمريكا 2024، بعدما قاد بلاده للصعود للدور قبل النهائي في البطولة، على حساب منتخب بنما.
وأحرز خاميس هدفًا من ركلة جزاء وصنع هدفين، ليقود كولومبيا لاكتساح بنما «5-0»، الأحد في دور الثمانية للمسابقة.
وبخلاف الهدف الذي أحرزه، فقد صنع خاميس الهدفين الأول والثالث، اللذين أحرزهما جون كوردوبا ولويس دياز على الترتيب، ليصل إجمالي تمريراته الحاسمة في النسخة الحالية إلى 5 تمريرات.
وتساوى خاميس مع الرقم القياسي لأكثر اللاعبين صناعة للأهداف في نسخة واحدة بالمسابقة منذ عام 2011، الذي يحمله الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي قدم نفس العدد من التمريرات الحاسمة في النسخة الماضية في البرازيل عام 2021، وفقًا للموقع الإلكتروني الرسمي للبطولة.
وما زالت الفرصة مواتية أمام خاميس، الذي يلعب في صفوف ساو باولو البرازيلي، للانفراد بالرقم القياسي، حال نجح في تمريرة حاسمة خلال لقاء بالدور قبل النهائي من البطولة.
ومن المقرر أن يخوض خاميس لقاء آخر بخلاف مباراة قبل النهائي، حيث بإمكانه اللعب في النهائي حال فوز كولومبيا في المربع الذهبي، أو في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة، إذا خسر منتخب بلاده.
ويسعى خاميس أيضًا لقيادة منتخب كولومبيا للحصول على ترتيب أفضل من المركز الثالث الذي حصل عليه مع الفريق بنسخة عام 2016، التي استضافتها الولايات المتحدة أيضًا.
يذكر أن منتخب كولومبيا توج بكوبا أمريكا عام 2001، التي استضافتها ملاعبه آنذاك.