|


طموحات بلجيكا تصطدم بعقبة أوكرانيا

البلجيكي يانيك كاراسكو لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم يؤدي تدريبات لياقية رفقة عدد من زملائه بمنتخب بلاده، الثلاثاء، استعدادًا للقاء أوكرانيا الأربعاء في ختام دور مجموعات «يورو 2024» (الفرنسية)
شتوتجارت ـ الرياضية 2024.06.26 | 01:58 pm

يأمل المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم في تفادي الخروج المبكر من بطولة أوروبا عندما يواجه نظيره الأوكراني، الأربعاء، في شتوتجارت ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.
وبدأ كيفن دي بروين ورفاقه البطولة بأسوأ سيناريو بعد الخسارة أمام سلوفاكيا 0ـ1 في الجولة الأولى، قبل أن يعوض بفوز ثمين على رومانيا 2ـ0، لكن مهمة المنتخب البلجيكي لن تكون سهلة لأن المنتخبات الأربعة في المجموعة تملك ثلاث نقاط وأي منها قادر على نيل المركزين الأولين المؤهلين إلى ثمن النهائي، من دون الدخول في حسابات التأهل بين أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.
ويحتاج المنتخب البلجيكي إلى الحصول على النقاط في مواجهته الأولى مع أوكرانيا من أجل بلوع دور الـ16.
في المقابل، لم يختلف مشوار المنتخب الأوكراني كثيرًا عن نظيره البلجيكي، إذ استهل مشواره بالخسارة أمام رومانيا 0ـ3، ومن ثم استعاد توازنه بالفوز المثير على سلوفاكيا 2-1.
والفوز على بلجيكا سيكون مفتاح تأهل المنتخب الأوكراني إلى ثمن النهائي، فيما سيحل ثالثًا في حال تعادله تزامنًا مع عدم انتهاء المباراة الثانية بالتعادل أيضاً.
وستكون أوكرانيا خارج المنافسة تمامًا إذا ترافقت خسارتها مع فوز أو تعادل سلوفاكيا.
وإذا انتهت المباراتان من دون فائز، ستتأهل رومانيا أولى أمام بلجيكا بسبب نتيجة المواجهة المباشرة بينهما، فيما ستكون سلوفاكيا ثالثة أمام أوكرانيا.