|


أمام سلوفاكيا.. رومانيا تستهدف فرحة غابت 24 عاما

إيفان شرانز لاعب المنتخب السلوفاكي الأول لكرة القدم والروماني راوفان مارين (الفرنسية)
فرانكفورت ـ الرياضية 2024.06.26 | 01:57 pm

يخطط المنتخب الروماني الأول لكرة القدم إلى تجاوز مرحلة المجموعات للمرة الأولى منذ 24 عامًا عندما يواجه نظيره السلوفاكي، الأربعاء في فرانكفورت.
ويعود الظهور الأخير لرومانيا في الدور الثاني للبطولة القارية إلى عام 2000 حين بلغت الدور ربع النهائي، ووقتها كانت البطولة تضم 16 فريقًا، وتوقف مشوارها آنذاك بالخسارة من إيطاليا «2ـ0»، وبعدها شاركت في نسختي 2008 و2016 دون أن تتمكن من تخطي الدور الأول.
ويخوض المنتخب الروماني مواجهة سلوفاكيا بفرصتي الفوز أو التعادل من أجل بلوغ الدور ثمن النهائي، والوضع ذاته ينطبق على المنتخب السلوفاكي.
وتتساوى المنتخبات الأربعة في المجموعة برصيد ثلاث نقاط، حيث سجل المنتخب الروماني ثلاثة أهداف مقابل تلقيه هدفين، فيما أحرز البلجيكي هدفين وتلقى هدفًا، ويملك السلوفاكي هدفين وتلقى مثلهما، في حين أحرزت أوكرانيا هدفين وتلقت أربعة أهداف، وهو أمر غير مسبوق في تاريخ البطولة، وأدى إلى هذا الوضع المعقد.
وسيرفع تعادل رومانيا وسلوفاكيا رصيد الفريقين إلى أربع نقاط، وهو عدد نقاط أكبر من أصحاب المركز الثالث في المجموعتين الأولى المجر 3 نقاط والثانية كرواتيا «نقطتين».
وفي حال تعادل المنتخبان الروماني والسلوفاكي، فإنهما سينهيان المجموعة في المركزين الثاني والثالث، خلف بلجيكا أو أوكرانيا في الصدارة إذا فاز أحدهما على الآخر، أما في حال انتهت المباراتان بالتعادل سيصعد منتخبا رومانيا وسلوفاكيا أيضًا لأن منتخب أوكرانيا سيظل في المركز الأخير بفارق الأهداف.