|


الرابطة المصرية تمنح الأهلي نقاط الزمالك

فرحة لاعبي الأهلي بهدفهم في مرمى الاتحاد (المركز الإعلامي - الأهلي)
القاهرة ـ الرياضية 2024.06.25 | 12:19 am

قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة، الإثنين، اعتبار الأهلي منتصرًا بنتيجة 2-0، على حساب نظيره الزمالك الذي اعتذر عن عدم خوض مواجهة الديربي أمام جاره بسبب ما سمّاه «الظروف القهرية» بحسب البيان الذي نشره الأهلي عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس».
وكان من المقرر أن تلعب مواجهة الديربي بين الأهلي والزمالك، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من الدوري المصري الممتاز.
وقال النادي الأهلي في البيان: «تلقى النادي الأهلي خطابًا رسميًا من رابطة الأندية المحترفة، بعدم لعب مباراة القمة التي كان محددًا لها، الثلاثاء».
وأضاف البيان الأهلاوي:«اعتمدت رابطة الأندية فوز الأهلي بثنائية نظيفة عقب تأكيد الزمالك موقفه بالاعتذار لظروف قهرية».
وكان الزمالك نشر بيانًا عبر حسابه في منصة «إكس أكد فيه اعتذاره عن مواجهة الأهلي في الديربي القاهري الكبير بسبب غياب مبدأ تكافؤ الفرص بحسب البيان.
وقال النادي الأبيض في بيانه: «تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيدًا، أن جماهير الزمالك العظيم دومًا تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفًا قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر لعبها «الثلاثاء» نظرًا لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادئ كرة القدم».
وأضاف البيان الزملكاوي: «تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نجله ونحترمه، ونثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلًا كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبدًا».
وختم البيان: «عذرًا لأننا لا نملك سوى هذا القرار، وشكرًا لتفهم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف».
ويحتل الأهلي المركز الثاني في ترتيب جدول الدوري برصيد 42 نقطة من 18 مباراة، فيما يحتل الزمالك المركز العاشر برصيد 34 نقطة من 20 مباراة.