|


البرازيل تبحث عن «التوليفة الصحيحة»

دوريفال جونيور، مدرب منتخب البرازيل الأول لكرة القدم يتحدث في المؤتمر الصحافي (رويترز)
لوس أنجليس ـ الفرنسية 2024.06.24 | 03:14 pm

أوضح دوريفال جونيور، مدرب منتخب البرازيل الأول لكرة القدم، أنّ فريقه لا يزال يبحث عن التوازن المطلوب، لكنه يأمل في أن يتمكن من الوصول إلى «التوليفة الصحيحة» قبيل مباراته الافتتاحية في كوبا أمريكا بمواجهة كوستاريكا، الثلاثاء.
وتسلّم المدرب، البالغ 62 عامًا، قيادة «سيليساو» في يناير الماضي، عقب بداية متعثرة لبطل العالم خمس مرات في تصفيات كأس العالم 2026.
وقال في مؤتمر صحافي قبل المباراة الافتتاحية للفريق في المجموعة الرابعة: «نحتاج إلى إيجاد التوازن والانتظام لهذا الفريق، الذي تمّ تجميعه قبل ثلاثة أشهر، ويعيد اكتشاف نفسه الآن».
ولم تتعرض البرازيل للهزيمة في مبارياتها التجريبية الأربع الأخيرة تحت قيادة مدربها الجديد، ففازت على إنجلترا 1ـ0، والمكسيك 3ـ2، وتعادلت أمام إسبانيا 3ـ3، والولايات المتحدة 1ـ1.
وأضاف دوريفال جونيور، الذي اختار عدم استدعاء الثنائي المخضرم تياجو سيلفا، وكاسيميرو، واستبعد أيضًا ريتشارليسون، وجابريال جيسوس: «ما زلنا فريقًا في مرحلة التأسيس، مع وجود بعض اللاعبين الذين لم يتخيلوا على الأرجح حتى أن يكونوا هنا في هذه اللحظة».وأكدّ مدرب «سيليساو» عدم خشيته من قلّة الخبرة عند بعض اللاعبين، مشيرًا إلى وجود نوعية كافية في تشكيلته.
وشرح: «إنهم لاعبون مهيّؤون ويلعبون في صفوف أندية برازيلية وعالمية كبيرة، لهذا السبب آمل في أن نخوض بطولة جيدة».