|


بيرو وتشيلي.. سلبية ثالثة في الكوبا

مهاجم البيرو جيانلوكا لابادولا يتحكم بالكرة بينما يدافع التشيلي دييجو فالديس خلال مباراة المجموعة الأولى في بطولة كوبا أمريكا 2024 بين البيرو وتشيلي، السبت (الأوروبية)
أرلينجتون ـ الرياضية 2024.06.22 | 05:20 am

خيّم التعادل السلبي على مواجهة منتخب بيرو الأول لكرة القدم ونظيره التشيلي، السبت، خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب «AT&T» في مدينة أرلينجتون لحساب المجموعة الأولى ضمن بطولة كوبا أمريكا التي تستضيفها الولايات المتحدة.
وتعد نتيجة التعادل السلبي هي الثالثة بين المنتخبين في تاريخ مشاركاتهما ببطولة كوبا أميركا، حيث حضرت في نسختي 1942 و1979.
واكتفى كل فريق بنقطة وحيدة في رصيده، بعدما فشلا في هز الشباك خلال شوطي المباراة التي جاءت متكافئة معظم فترات اللعب.
وأضاع المهاجم المخضرم أليكسيس سانشيز فرصة مؤكدة على بعد مسافة قليلة بتسديدة فوق العارضة في الدقيقة 16 بعد تمريرة من زميله فيكتور دافيلا. وبعدها بدقائق قليلة ارتقى دافيلا لكرة عرضية بضربة رأس فوق العارضة، وعاد سانشيز ليهدر فرصة جديدة بتسديدة بجوار المقص الأيسر في الدقيقة
.29
وطوال الشوط الثاني من المباراة غابت الفرص أمام مرمى الفريقين، إلا من محاولات قليلة من خلال 3 تسديدات من جانب المنتخب البيروفي، رغم أن نظيره التشيلي كان الأكثر استحواذًا على الكرة.
وكان الشيء الأبرز في المواجهة إشهار البرازيلي ويلتون سامبايو حكم اللقاء 4 بطاقات صفراء، 3 منها على المنتخب التسيلي وواحدة ضد البيروفي.
وبهذه النتيجة، يتصدر المنتخب الأرجنتيني المجموعة برصيد 3 نقاط، يليه بيرو وتشيلي ولكلٍ نقطة واحدة وكندا في المركز الرابع بلا رصيد نقطي.
وتواجه بيرو كندا الأربعاء المقبل، فيما تلاقي تشيلي الأرجنتين في اليوم ذاته ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة الأولى.