|


دومفريس يحرم سيمونز أول هدف رسمي

الهولندي شافي سيمونز، لاعب الوسط الهجومي، يركض محتفلًا بالهدف قبل ثوان رفع راية التسلل ورفض الحكم احتسابه.. ويظهر الفرنسي نجولو كانتي، لاعب الوسط (أسوشيتد برس)
الرياض - الرياضية 2024.06.21 | 11:56 pm

حرمت حالةُ تسلُّلٍ الهولندي شافي سيمونز، لاعب وسط منتخب بلاده الأول لكرة القدم، من افتتاح رصيده من الأهداف الدولية الرسمية خلال المواجهة مع فرنسا، الجمعة، ضمن ثاني جولات المجموعة الرابعة من كأس أمم أوروبا.
وأحرز سيمونز هدفًا عند الدقيقة 68 من المباراة، لكن الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور رفض احتسابه بداعي تداخل لاعب متسلل، هو دينزل دومفريس، ظهير أيمن المنتخب ذاته.
وبعد إعلان تايلور عن قراره، استنادًا إلى رفع الحكم المساعد الأقرب إلى اللعبة رايته، عاد وتشاور مع غرفة تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR»، عبر السماعة اللاسلكية، وخلُص إلى رفض احتساب الهدف، علمًا أن الراية تأخرت لبضع ثوانٍ.
وبعدها مباشرةً، خرج سيمونز مستبدلًا، وعوّضه جوي فيرمان، لاعب الوسط.
ولعِب سيمونز 15 مباراةً سابقةً، بينها 12 رسمية، بقميص المنتخب، وأحرز هدفه الدولي الوحيد خلال مباراة تجريبية مع أيسلندا، قبل انطلاق البطولة القارية الجارية في ألمانيا.
ويمثّل اللاعب، البالغ من العمر 21 عامًا، فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، لكنه قضى الموسم الماضي معارًا إلى لايبزج الألماني.
وتصل قيمته السوقية إلى 80 مليون يورو، وفق بيانات موقع «ترانسفير ماركت» الإلكتروني الكروي.