|


دونيس يغيّر تشكيلة الوحدة أمام الهلال

يحيى النجعي، لاعب فريق الوحدة الأول لكرة القدم، خلال تدريباتٍ سابقةٍ (أرشيفية)
مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض 2024.05.26 | 10:10 pm

يعتزم اليوناني جورجيوس دونيس، مدرب فريق الوحدة الأول لكرة القدم، تغيير التشكيلة الأساسية أمام الهلال، الإثنين، ضمن منافسات الجولة الـ 34 والأخيرة من دوري روشن السعودي، طبقًا لمصادرَ خاصَّةٍ بـ «الرياضية».
ويفتقد الفريق الوحداوي جهود ثلاثة لاعبين في مباراة الهلال بداعي الإيقاف لتراكم البطاقات، هم النيجيري أوديون إيجالو، والبرازيلي أنسيلمو دي مورايس، وعبد الله الحافظ، ما يضع اليوناني دونيس أمام خيار البحث عن لاعبين يعوِّضون غيابهم.
ووفقًا للمصادر ذاتها، يتجه المدرب للاعتماد على يحيى النجعي في الهجوم بدلًا من إيجالو بعد مفاضلةٍ مع هزاع الغامدي، وعلى نواف العزيزي، لاعب الوسط، بدل أنسيلمو، في حين يدفع بالكوستاريكي أوسكار دوارتي إلى جانب المغربي جواد الياميق في خط الدفاع عوضًا عن الحافظ.
وفي حال مشاركة العزيزي، ستكون هذه المرَّة الأولى التي يلعب فيها أساسيًّا بعد أربع مبارياتٍ سابقةٍ خاضها بديلًا، وفقًا لإحصاءات موقع رابطة الدوري السعودي للمحترفين.
ميدانيًّا، وضع دونيس اللمسات الأخيرة على خططه الفنية والتكتيكية خلال الحصة التدريبية التي جرت، الأحد، على رديف ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة.
وتركزت التدريبات على سرعة الارتداد من الدفاع إلى الهجوم، والاعتماد على المرتدات، واستغلال الكرات الثابتة، واختتمها بمناورةٍ على ثلثي مساحة الملعب، استمرَّت 25 دقيقةً.