|


نيوكاسل يتقدم نحو أوروبا

أعضاء مجلس إدارة نادي نيوكاسل ولاعبو الفريق الأول لكرة القدم وعائلاتهم في لقطة تذكارية بمناسبة المباراة الأخيرة على ملعب سانت جميس بارك الموسم الجاري (رويترز)
نيوكاسل ـ الفرنسية 2024.05.11 | 09:04 pm

تعادل فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم 1ـ1 أمام ضيفه برايتون في المباراة الأخيرة على ملعبه خلال موسم متأرجح بالدوري الممتاز في سعيه للحصول على مكان في الدوري الأوروبي أو دوري المؤتمر الموسم المقبل.
ويحتل نيوكاسل المركز السادس برصيد 57 نقطة، متفوقًا بفارق ثلاث نقاط عن تشيلسي «مؤقتًا»، ومانشستر يونايتد، الذي سيواجهه على ملعب أولد ترافورد، الأربعاء، مع وجود مباراة مؤجلة لكلا الفريقين أيضًا أمام فريق المدرب إيدي هاو، بينما يحتل برايتون المركز 11 برصيد 48 نقطة.
وبعد أن نجا من هجوم مبكر لأصحاب الضيافة منح جويل فيلتمان، مدافع برايتون، التقدم للفريق الزائر في الدقيقة 18، وعادل شون لونجستاف «45+5» حين مرر الجناح أنتوني جوردون الكرة إلى إليوت أندرسون الذي أعادها إلى لونجستاف.
وأربك المهاجم السويدي ألكسندر إيساك دفاع برايتون، وكاد أن يجبر المنافس على تسجيل هدف بالخطأ في مرماه بتمريرة رائعة في الدقيقة 58، تدخل المدافع طارق لامبتي لتشتيتها وأجبر حارس برايتون على إبعادها لركنية.
وواصل الفريقان الهجوم بلا هوادة، واعتقد أنتوني جوردون أنه سجل هدف الفوز المتأخر في الدقيقة 85، لكن البديل ميجيل ألميرون كان متسللًا قبل أن يمرر لجوردون، وتم إلغاء الهدف وسط حسرة جماهير الفريق المضيف.
وسقط ألميرون في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني بحثًا عن ركلة جزاء، لكن كل ما حصل عليه هو البطاقة الصفراء لادعاء السقوط من الحكم دارين إنجلاند.