|


ملعب الجامعة يحتضن الأخضر الأولمبي في قطر

لاعبو المنتخب السعودي تحت 23 عامًا لكرة القدم بعد نهاية حصةٍ تدريبيةٍ، الإثنين، خلال المعسكر الإعدادي في الإمارات (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الرياض ـ مازن العسرج 2024.04.10 | 08:05 pm

يحتضن ملعب جامعة قطر تدريبات المنتخب السعودي تحت 23 عامًا لكرة القدم قبل بدء مشواره ببطولة كأس آسيا، المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024».
وطبقًا لمصادرَ خاصَّةٍ بـ «الرياضية»، سيدشن الأخضر الأولمبي تحضيراته على هذا الملعب عند الـ 06:00 من مساء الخميس، بعد ساعاتٍ من وصوله إلى الدوحة، العاصمة القطرية، وستجرى يوميًّا على الملعب ذاته.
وتغادر بعثة المنتخب السعودي إلى قطر بعد نهاية معسكرٍ إعدادي في الإمارات، خاض خلاله مباراتين تجريبيتين أمام إندونيسيا وكسبها 3ـ1، وكوريا الجنوبية، وحسمها 1ـ0.
ويستهلُّ الأخضر مشواره في البطولة الآسيوية بلقاء طاجيكستان، الإثنين، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، التي تضمُّ أيضًا منتخبَي العراق وتايلاند.
واختار سعد الشهري، مدرب المنتخب السعودي، قائمةً مكوَّنةً من 23 لاعبًا للمشاركة في البطولة القارية، تشتمل على محمد العبسي، عبد الرحمن الصانبي، أحمد الجبيع، محمد أبو الشامات، مشعل الصبياني، ريان حامد، جهاد ذكري، محمد الدوسري، محمد سليمان، مروان الصحفي، زكريا هوساوي، عيد المولد، عوض الناشري، عبد الإله هوساوي، فيصل الغامدي، زياد الجهني، أحمد الغامدي، صالح أبو الشامات، سعد الناصر، أيمن يحيى، هيثم عسيري، عبد الله رديف، ومحمد مران.
ويشارك في البطولة الآسيوية 16 منتخبًا، وُزِّعت على أربع مجموعاتٍ، وستصعد المنتخبات الثلاثة الأولى مباشرةً إلى دورة الألعاب الأولمبية، فيما يتعيَّن على صاحب المركز الرابع خوض الملحق الآسيوي الإفريقي أمام منتخب غينيا، صاحب المركز الرابع في أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، لتحديد آخر المنتخبات المتأهلة إلى الأولمبياد.