|


الأوروبيون والبرازيليون يتغنّون بأهداف بنزيما وميترو

مذهل.. هل شاهدتم هذا الإبداع؟

الدمام ـ خالد الشايع 2023.09.03 | 12:10 am

تواصل تفاعل المدوِّنين الأوروبيين والبرازيليين مع “كلاسيكو” الاتحاد والهلال، الذي انتهى هلاليًّا 4ـ3، بعد أن كان الاتحاد متقدمًا 3ـ1.
وأعادت عشرات الحسابات الإخبارية والخاصة عرض أهداف المباراة السبعة بأصوات برازيلية وأوروبية، واصفين اللقاء بواحد من أفضل مباريات كرة القدم على الإطلاق.
واستحوذ هدف الفرنسي بنزيما، و”هاتريك” الصربي ميتروفيتش نصيبَ الأسد من التعليقات، وبلغ التفاعل مع المباراة أكثر من 2.6 مليون في أول عشر ساعات على نهايتها. ونشر حساب فول باردوي الكندي أهداف ميتروفيتش، معلقًا: “ألكسندر ميتروفيتش يسجل ثلاثية الهلال في مرمى الاتحاد بقيادة كريم بنزيما”. في المقابل كتب الإنجليزي داني في رد على رئيس الاتحاد الأوربي: “السعودية أفضل بكثير من الصين، لذا انتبه يا سيفرين واحذر مما قلته، سيكون الدوري الأوروبي صغيرًا قريبًا، لا أحد يشاهده”. مضيفًا في تغريدة أخرى: “مشاهدة مباراة الاتحاد والهلال.. واو.. كرة قدم مذهلة وتقنية ومهارة رائعة. أفضل من مشاهدة نادٍ صغير بالدوري الإنجليزي”. كثيرة كانت التغريدات التي امتدحت الأهداف ومستوى المباراة الفني، متغنيةً بما قدَّمه الصربي ميتروفيتش، منها حساب جوجيدو ديل دي الذي كتب: “فاز الهلال بكلاسيكو الاتحاد بفضل أداء قائد صربيا، هاتريك لقائد فريق الدوري السعودي للمحترفين”. مضيفًا: “ميتروفيتش برهن على أن الدموع الذي ذرفها رئيس فولهام كانت مستحقة”. من جانبه، أثنى حساب أوفر تيم على هدف بنزيما، وكتب: “قالوا إنه ذهب من أجل المال، الحقيقة إنه ذهب لنشر الإبداع، مهرجان أهداف رائعة في كرة القدم السعودية”. ومثله قال جون رسيل متسائلًا: “هل شاهدتم هدف بنزيما، قذيفة ميتروفيتش، من شدة الإثارة التي شاهدتها في الدوري السعودي لا أستطيع أن أحدد الفرق الستة الأقوى”. في الإطار ذاته، ذكر حساب ديجول ديمونز: “ميتروفيتش يسجل هدفًا في البداية، الهاتريك مع الهلال، مستوى إثارة لا تملكه معظم مباريات الدوري الإنجليزي”. ومثله كتب زيت محمد: “هذا هو الدوري السعودي التطابق بين الاتحاد والهلال، كأننا ننظر إلى عديد من لاعبي دوري أوروبا والدوري الإنجليزي، الذين يلعبون بالفعل أكثر المباريات مشتعلة، وأفضل من مباريات أوروبا”.