|


قرار حل مجلس إدارة الشباب يستحوذ على إكس

تعلموا من الدرس يا ذهبيون

الدمام - خالد الشايع 2023.08.27 | 11:02 pm

استحوذ قرار وزارة الرياضة، بحل مجلس إدارة نادي الشباب، وفتح باب الترشيح لمجلس جديد، على اهتمامات مستخدمي منصة إكس للتدوينات القصيرة، خلال الـ24 ساعة الماضية، بتفاعل قياسي، بلغ أكثر من 1.1 مليون تفاعل في الساعة الواحدة، خلال أول أربع ساعات من نشر القرار.
وانقسم المغردون بين محتفٍ ومبارك له، وبين منتقد له، فيما تساءل كثيرون عن مصير صفقة انتقال حسان تمبكتي من الشباب إلى الهلال، وطالب بعضهم بإعادة فتح التحقيق في الصفقة، التي أثارت الجدل خلال الأيام الثلاثة الماضية، فيما شدد آخرون على أن حل مجلس الإدارة جاء لنقص نصاب المجلس وليس لمخالفات إدارية. وبعد أقل من ساعة من القرار، قام خالد الثنيان بإزالة مسمى “رئيس مجلس إدارة نادي الشباب” من حسابه الرسمي على x.
كثيرة كانت التغريدات المحتفية بالقرار، والمباركة له، منهم مستور العصيمي الذي عدّ أن القرار: “لأعضاء مجالس الإدارة في الأندية مكنهم وجعل صوتهم مسموعًا”، مضيفًا: “ولا يسمح لرؤساء الأندية التفرد بالقرار وإن منحهم الأعضاء تفويضًا”. ومثله عدّ عبد الله الفرج أن الوزارة حققت ما يطلبه الشبابيون، مضيفًا: “على الشبابيين الذهبيين الاستفادة من أحداث الماضي القريب بإلغاء الانقسامات، والتوافق حول رئيس كفؤ يحقق تطلعات جماهير #الشباب”. في الاتجاه ذاته، تساءل سلطان العثمان: “ما الفائدة في حل مجلس سابق وفتح باب الترشح لدخيل آخر على الشباب والشبابيين؟”، مضيفًا: “يجب أن يكون المرشح من أبناء النادي ومُحبًا للكيان“. ومثله أبدى عبد العزيز العويس تخوفه من المستقبل، وكتب: “نشوف من بيجي الحين وش بيفعل الله يذكرك بالخير يا خالد البلطان بس”. من جانب آخر، دشن شبابيون هاشتاق #الشبابيونيشكرونوزير_الرياضة، وفيه كتب يوسف البلوي “شكرًا للرجل المناسب وصاحب الأمانة الذي أنصف جمهور نادي الشباب”. على طرف مشابه، طالب مغردون بالتحقيق في قرارات المجلس السابق، مثل حسين فلاح الذي كتب مخاطبًا وزارة الرياضة “كملوها بالتحقيق في جميع قرارات الرئيس التي اتخذت في فترته لا يطلع من دون مساءلة”. على طرف مغاير، تعاطف مغردون مع خالد الثنيان، منهم تركي السعود الذي كتب: “ظلم وإجحاف إقالة خالد الثنيان يعني يأججون الشارع الرياضي عليه من دون وجه حق واتهامات بتقصيره في عمله”، مضيفًا: “شيء غريب اللي صاير وش سبب أن الأعضاء يستقيلون؟، معقولة كلهم ظروف عائلية ليش ما يتم التحقيق معهم لمعرفة الحقائق كاملة”. الرد جاء سريعًا من حسين تركي الذي لم تعجبه التغريدة: “متعاطف معك أخوي تركي.. أدري صدمة لك، انتظر القادم ببطلان عقد تمبكتي وعودته لبيته الطبيعي”. ليعود السعود مجددًا، ويرد عليه: “ضحكوا عليكم بالإعلام أنهم يحبون مصلحتكم واللي موجعهم انتقال حسان إلى الهلال”، مضيفًا: “جمهور عاطفي حتى ما يعرف كيف يفكر في مصلحة ناديه”.