|


نجم يد الأخضر السعودي يقلّب أوراق الآسيوية.. ويتمسك بالأمل

المولد: تأهلنا.. مشروط

حوار: عبد الغني عوض 2022.01.23 | 08:42 pm

بدأ عبد الرحمن المولد، لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد، رحلته الأولى مع اللعبة مع فريقه الوحدة في درجة الناشئين ثم الشباب، ثم الفريق الأول، ليشارك في بطولة العالم مرتين متتاليتين 2019 في الدمام، 02020 في جدة.
ومنعته الإصابة من المشاركة مع المنتخب في بطولة كأس العالم 2018 في فرنسا بعد أن كان أحد نجوم الفريق.
المولد استضافته “الرياضية” في هذا الحوار ليكشف عن حظوظ منتخب بلاده في التأهل للمربع الذهبي للبطولة الآسيوية الجارية حاليًا في المنطقة الشرقية، وكيف يتخطى الأخضر عقبتي كوريا وأوزبكستان. عادًا المنتخب العراقي الحصان الأسود في البطولة بعد فوزه على نظيره الإماراتي، ومرشحًا المنتخب القطري للفوز باللقب.
01
ما تقييمك للبطولة الآسيوية لكرة اليد الجارية حاليًا في المنطقة الشرقية في ضيافة الأخضر السعودي؟
المستوى الفني جيد، والمنتخبات المشاركة على أتم الاستعداد، ولكن بسبب الجائحة شاهدنا اليوم غياب المنتخب الأسترالي بسبب إصابات اللاعبين بالفيروس، وأتمنى لهم الشفاء، وحظًا أوفر في اللقاءات المقبلة.
02
ما سبب احتلال الأخضر المركز الثاني في المجموعة؟
خسارتنا المفاجئة من إيران 24ـ20 كانت ضربة موجعة لنا، لأننا كنا الأفضل، لكن للأسف هي الرياضة يوم فائز ويوم خاسر، لكن الخسارة من إيران درس قاسٍ استفدنا منه كثيرًا، وخاصة بعد أن وضعنا أيدينا على الأخطاء، التي وقعنا فيها، وهدفنا إلى الآن التأهل، واللعب على الميدالية، بإذن الله.
03
الهزيمة من قطر هل تحول دون تحقيق الميدالية؟
الخسارة من قطر ليست نهاية الكون، فما زال الأمل موجودًا بالفوز في المباراتين المقبلتين أمام كوريا، اليوم، وأوزبكستان، بعد غدٍ، بشرط مؤازرة الجماهير السعودية لنا، لأنهم الوقود، الذي يعطينا القوة والدافعية لتحقيق الانتصارات، على الرغم من الخسارة أمام المنتخب القطري.
04
هل الأخضر قادر على التأهل لدور الأربعة؟
نعم، منتخبنا قادر على الوصول إلى المربع الذهبي، والأمل أكبر كما ذكرت في مساندة ودعم الجماهير السعودية في المباراتين المتبقيتين، فما زلنا نستطيع التأهل.
05
ما تقييمك لمستوى المنتخب السعودي في الأدوار الأولى؟
مستوى المنتخب السعودي جيد، ومتدرج من مباراة لأخرى، وفوزنا في المباراة الأولى على الهند 54ـ30 كان له أثر كبير في نفوسنا مع بداية البطولة، وأكدنا تفوقنا في المباراة الثانية، وفزنا على أستراليا 30ـ13 ولولا الخسارة المفاجئة من إيران لتصدرنا المجموعة.
06
هل نستطيع تخطي كوريا وأوزبكستان في المباراتين المقبلتين؟
بكل تأكيد نستطيع تخطي عقبتي كوريا والمنتخب الأوزبكي، فما زال لدينا الكثير من الأوراق والخطط، آملين من الله التوفيق، ووقفة الجماهير السعودية معنا بالحضور والتشجيع والدعم، وقتها سنتخطى الدور الثاني للبطولة، التي أفرزت منتخبات قوية بالفعل.
07
من الحصان الأسود في البطولة.. ولماذا؟
ظهور المنتخب العراقي بهذا المستوى الفني الرائع يضعهم في مكانة طيبة، خاصة بعد فوزهم على المنتخب الإماراتي، وتأهلهم للدور الثاني للمرة الأولى في تاريخهم.
08
من تتوقع أن يفوز بالبطولة؟
أرشح المنتخب القطري للفوز بالبطولة، لأنه من أقوى المنتخبات، وأكثرها خبرة، والأكثر جاهزية، وأيضًا حامل اللقب، ومستواه في البطولة يؤهله لحمل الكأس.
09
كيف ترى تنظيم السعودية للبطولة؟
تنظيم مشرف جدًا، وأنا أفتخر كوني ممثل لهذا البلد المشرف لنا دائمًا، وأشكر كل من تعب واجتهد لإنجاح هذا الحدث الرياضي والوصول به إلى تلك الروعة في التنظيم والترتيب والأداء العالي في تجهيز الصالات والملاعب.