|


لاعب القطن وهداف اليد يتحدث عن سر التألق الآسيوي

فضيل: الاحتراف في الوحدة حلمي

حوار: عبد الغني عوض 2021.06.22 | 01:07 am

حصد الجزائري عبد المالك فضيل، المحترف في صفوف القطن اليمني، لقب هداف البطولة الآسيوية الـ 23 والتي نظمها نادي الوحدة، برصيد 46 هدفًا على الرغم من خروج فريقه من الدور التمهيدي بـ 5 خسائر، وهو ما أجبرنا على استضافته في “الرياضية” للتعرف على جوانب عديدة من شخصيته، فكشف لنا عن سر تألقه في البطولة على الرغم من الخروج المبكر للقطن، معلنًا رغبته في الاحتراف في صفوف الوحدة السعودي، بجانب أمانيه الأخرى في الالتحاق بالدوري الكويتي، بعد تقدم اللعبة بشكل ملحوظ في الدوري الكويتي في الآونة الأخيرة.
01
كيف بدأت علاقتك بكرة اليد؟
كانت البداية في كرة اليد مع فريق شباب براقي الجزائري في صنف الأصاغر، وكان سبب دخولي في كرة اليد هو ابن العم، لأنه كان يتمرن مع الفريق ثم دخلت أنا عالم كرة اليد فعشقتها.
02
حدثني عن كيفية التحاقك بالقطن؟
كان التحاقي بفريق القطن بعد اتصال أتاني من الكابتن عامر مبارك مدرب فريق القطن والذي طرح علي فكرة الالتحاق، قصد المشاركة في البطولة الآسيوية، وبصراحة رحبت بالعرض لأسباب كثيرة ومهمة، فقد أعطاني قبلة الحياة في إيجاد عروض احترافية جديدة.
03
لماذا قبلت إعارتك للقطن رغم ضعف الإمكانات؟
قبلت العرض من القطن اليمني، رغبة في الاحتراف الخارجي، وخاصة إذا كان الظهور الأول في البطولة الآسيوية التي أعدها فرصة كبيرة لتحقيق حلمي في الاحتراف الحقيقي، واللعب أيضًا في البطولة الآسيوية شرف لأي لاعب.
04
هل لدى نادي القطن إمكانات وملاعب وأبنية ورواتب وخلافه؟
للأسف، لا توجد أية إمكانات لنادي القطن، ، وعلى الرغم من ذلك يمتلك مجموعة من اللاعبين الراغبين في إثبات أنفسهم، ومدرب طموح يخطط لوضع القطن على خريطة كرة اليد.
05
هل أنت نادم على احترافك المؤقت للقطن؟
تجربتي مع القطن إضافة لي، ويكفيني أنها قدمتني للكرة الآسيوية بشكل رائع، وأيضًا قدمت نفسي بشكل يشرف كرة اليد الجزائرية.
06
حدثني عن كرة اليد في الجزائر؟
كرة اليد الجزائرية تعيش نقصًا في الإمكانات المادية على الرغم من وجود لاعبين ممتازين في البطولة، وللأسف البطولة الآن متوقفة بسبب الوضع الصحي في البلاد، لذلك صمّمت على الالتحاق بالقطن اليمني في البطولة الآسيوية.
07
ما شعورك وأنت تشارك للمرة الأولى في البطولة الآسيوية؟
كما ذكرت لك، أشعر بالسعادة الغامرة لكوني لاعبًا صغير السن، واستفدت كثيرًا من الاحتكاك مع الفرق التي لعبت ضدها، وبصراحة، البطولة شهادة ميلاد جديدة بالنسبة لي.
08
ما أكثر شيء لفت نظرك في البطولة؟
أكثر شيء لفت انتباهي هو التنظيم الرائع للبطولة على الرغم من الظروف الصحية التي حالت دون استثمار البطولة بشكل جيد، وأبرزها غياب الجماهير.
09
هل كنت تتوقع خسائر فريقك المتتالية؟
بصراحة لم أكن أتوقع الخسائر الخمس التي تلقيناها، والسبب في ذلك قلة خبرة اللاعبين وضعف الإمكانات المادية والفنية، لكن من الظلم أن نحكم على فريق بالقوة أو بالضعف، في أول مشاركة في تاريخه في بطولة كبيرة بحجم الآسيوية.
10
ما برنامجك بعد انتهاء البطولة؟
سأعود إلى الجزائر وألتحق بفريقي شباب براقي لحين ميلاد عقد احترافي خليجي أو أوروبي، لأنني راض تمامًا عما قدمته في البطولة الآسيوية في جدة، ويكفيني فخرًا تصدري قائمة هدافي البطولة على الرغم من خروجنا من الدور التمهيدي.
11
ما سر تصدرك قمة هدافي البطولة رغم الخروج المبكر؟
الفوز بلقب هداف البطولة الآسيوية 2021 شرف كبير لي، وهو نعمة من الله اكتسبتها من عدة أمور، أبرزها حرصي على تنفيذ البرامج التدريبية على أكمل وجه، وأيضًا بما وهبني الله عزّ وجلّ من إمكانات في الطول والقوة والرغبة في إثبات وجودي في كل بطولة أشارك فيها.
12
من أقوى فرق البطولة؟
الدحيل والعربي القطريان وكذلك الكويت الكويتي مفاجأة البطولة بعد ظهوره بمستوى رائع ومميز وكذلك النجمة البحريني، فمستويات الفرق الأربعة عالية فنيًا ودورياتها قوية.
13
أي الفرق تحلم باللعب محترفًا في صفوفها؟
أتمنى أن ألتحق بفريق الوحدة السعودي حتى أكون في مكة المكرمة أحب البلاد إلى قلبي، وإن تعذر ذلك فأتمنى الاحتراف في أحد الأندية الكويتية التي تقدمت كثيرًا في الأعوام الأخيرة.
14
ما هي أمنيتك؟
أمنيتي هي أني أطلب الله أن يوفقني في مسيرتي، وأن يحفظ لي أبي وأمي، وأكثر شيء أن أحترف خارج الجزائر.