|


لاعب فريق الهلال يؤكد أن خبرة اللاعبين تجاوزت كل الظروف

كنو: حققنا أقوى البطولات

حوار: حمد الصويلحي 2021.05.25 | 01:30 am

منذ انتقال الدولي محمد كنو لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى صفوف ناديه، ومسيرته حافلة بحصد الإنجازات مع زملائه اللاعبين في النادي العاصمي.
ست بطولات ساهم لاعب الوسط في تحقيقها على فترات متفاوتة، حيث تمكن من صعود منصة التتويج فور ارتدائه شعار الهلال في موسم 2017ـ2018 قادمًا من الاتفاق من خلال تحقيق لقب الدوري السعودي للمحترفين، مكررًا ذلك في نسختين متتاليتين تحت مسمى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ونال كنو مع فريقه لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي، ولقب دوري أبطال آسيا 2019.
وفي حواره مع “الرياضية” وصف كنو الموسم الجاري بالناجح للهلال رغم صعوبته، مشيرًا إلى أن فريقه نجح في الحصول على أقوى بطولة في الموسم الرياضي من خلال حسم أمر لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، مؤكدًا أن خبرة لاعبي الأزرق ساهمت في تجاوز أزمة تغيير المدربين التي صعبت مهمتهم.
01
نبارك لكم تحقيق لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين للعام الثاني على التوالي؟
نحمد الله على هذا الإنجاز الكبير وتتويج الموسم بالبطولة الأقوى، وأهنئ كل الهلاليين من إدارة وجماهير وأعضاء شرف، وأشكر كافة زملائي اللاعبين والجهازين الفني والإداري.
02
كيف تقيّم موسم الهلال كلاعب هذا الموسم؟
إذا كان التقييم بالنتائج فأراه موسمًا ناجحًا في ظل حصولنا على أقوى بطولة وهي بطولة دوري محمد بن سلمان للمحترفين، إضافة إلى ضمان وصولنا إلى دور الـ 16 في دوري أبطال آسيا، رغم تعرضنا لبعض الهزات في بعض الفترات والمباريات من هذا الموسم.
03
ما سبب هذه الهزات في بعض المنعطفات من الموسم؟
جميع الأندية في العالم وحتى في الدوري تعرضت لهزات بسبب الظروف التي يمر بها العالم كله وما خلفته أزمة كورونا، كما مر علينا خلال الموسم 3 مدربين، ما زاد من صعوبة الموسم علينا.
04
هل تأثرتم بتغيير المدربين من فترة لأخرى هذا الموسم؟
بالتأكيد، الاستقرار الفني مهم جدًا، والتغيير يساهم في صعوبة الموسم كما ذكرت لك، ولكن بعزيمة الرجال داخل المستطيل الأخضر وثقتنا بأنفسنا استطعنا تجاوز هذا الأمر والتغلب على كل الظروف التي واجهتنا حتى نجحنا بالتتويج بلقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين للمرة الثانية على التوالي.
05
هل مرت عليك لحظة شعرت خلالها بأنكم فقدتم فرصة الحصول على اللقب؟
فقدان فرصة الحصول اللقب لا أبدًا، صحيح عندما كانت المنافسة مع الشباب، واستطاع توسيع الفارق إلى 5 نقاط شعرنا ببعض الصعوبة، ولكن لم نفقد الأمل وقاتلنا، وكنا ندرك أن باستطاعتنا العودة مجددًا إلى مكاننا في الصدارة، وهذا ما حدث.
06
ومتى شعرت أن البطولة حسمت لكم؟
لم أضمن حسم اللقب إلا مع نهاية مواجهة التعاون الماضية، التي دخلناها وكلنا رغبة بتحقيق النقاط الثلاث وعدم الانتظار حتى الجولة الأخيرة، صحيح أن الانتصار على الأهلي بخماسية منحنا شعور بأننا أصبحنا قريبين من البطولة، ولكن لم نضمن بشكل نهائي إلا بعد الانتصار على التعاون.
07
تمثيل فريق مطالب بتحقيق البطولات دائمًا مثل الهلال يشعرك بالضغط كلاعب؟
أي لاعب يرتدي شعار الهلال يجب أن يضع في اعتباره أنه سيكون تحت الضغط، ويجب أن يكون سقف الطموح لديه عاليًا، لأنه يمثل ناديًا لديه ثقافة الانتصارات والبطولات، واعتادت جماهيره على البطولات ولا يرضيهم سواها، ويجب أن تبذل كل ما لديك لإرضائهم وإسعادهم.
08
مع عودة جمهور الهلال في الجولتين الأخيرتين ظهر الفريق بشكل مغاير على مستوى الروح.. ما تأثير ذلك عليكم؟
بلا شك جمهور الهلال مختلف ومحفز وداعم، افتقدناهم كثيرًا هذا الموسم بسبب ظروف جائحة كورونا، المباريات من دونهم كانت ناقصة بصراحة، ومع عودتهم شعرنا بشيء مختلف يبث الحماس داخلنا، أشكرهم من أعماق قلبي على دعمهم الدائم.