|


المهاجم البرازيلي السابق يضع مفاتيح المباراة بين السومة وجوميز

سيموس: الأهلي يتحداهم بالتاريخ

حوار: عبد الله أحمد 2021.05.19 | 01:07 am

أكد البرازيلي فيكتور سيموس مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم السابق أن مباراة فريقه أمام الهلال ستكون متكافئة بين الفريقين، موضحًا أن الهلال لديه الحافز الأكبر للفوز بسبب بحثه عن لقب الدوري ولكن الأهلي سيلعب لتاريخه. وأوضح سيموس في حواره مع لـ “الرياضية” أن نجومية المباراة ستكون بين السومة وجوميز.
01
كيف ترى مباريات “الهلال” أمام “الأهلي”؟
المباراة ستكون صعبة على الفريقين وتعدّ متكافئة، والهلال والأهلي فريقان كبيران يملكان نجومًا على المستوى المحلي والأجنبي بغض النظر عن وضع الفريقين في سلم الترتيب إلا أنها ستكون مواجهة مختلفة بكل ما فيها.
02
الهلال يبحث عن مواصلة الصدارة واستغلال ظروف الأهلي كيف ترى فرصة الهلال؟
الهلال يملك جميع المقومات الفنية للانتصار، ولديه استقرار أكثر على الصعيد الإداري والفني واللاعبين، كما أن حافز الهلال للفوز أعلى لأنه يريد تحقيق الدوري، ولكن الأهلي يلعب لتاريخه ولنفسه وأرى أن ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز دائمًا ما يكون فأل خير على الأهلي أمام الهلال والنصر.
03
الأهلي يعاني الكثير من الغيابات، هل سيؤثر ذلك في أدائه؟
لا أعتقد ذلك، فالأهلي يملك البديل الجاهز في مقاعد البدلاء ولديه لاعبون مميزون في شباب النادي أو في دكة البدلاء، وجميع الأندية الكبيرة لا تعتمد على 11 لاعبًا فقط.
04
لكن غياب لاعب بحجم إدريس فتوحي قد يؤثر في الفريق؟
غياب أي لاعب في الأسماء الأساسية يكون له تأثير لكن الأهلي يملك أسماء بديلة تستطيع تعويض أي اسم آخر.
05
لورينت ريجيكامب مدرب الأهلي يعرف الهلال وسبق أن دربه هل هذا يعدّ شيئًا إيجابيًا؟
كل الفرق مكشوفة لبعض، والتكتيك الفني داخل الملعب هو ما يفرق في مثل هذه المباريات، وأرى أنها مباريات التفاصيل الصغيرة، ومعرفة ريجيكامب لنادي الهلال تمنحه أفضلية أكبر.
06
المباراة ستشهد عودة الجماهير بعد غياب طويل.. هل ستعطي المباراة رونقًا وإثارة أكثر؟
طبعًا بكل تأكيد، أنا دائمًا أقول إن الجمهور مثل الملح للطعام خاصة جماهير الدوري السعودي بسبب تفاعلها الكبير طوال المباراة وأهازيجهم الجميلة.
07
من سيتقاسم النجومية من وجهة نظرك في الفريقين؟
المهاجمون دائمًا لهم الأفضلية “قالها ضاحكًا”، بكل صراحة أعتقد أن النجومية ستكون بين جوميز والسومة كونهما مهاجمين كبيرين ويستغلان أنصاف الفرص.
08
الأهلي يشهد تنظيمًا إداريًا جديدًا بقيادة الرئيس ماجد النفيعي هل هذا سيزيد من قوته واقترابه من الانتصار؟
كرة القدم داخل ملعب اللاعبين والجهاز الفني في مباراة الهلال اليوم فقط والإدارة تعدّ عاملًا إيجابيًا.