|


نجمة الشاشة السورية تكشف عن المسلسل الأفضل وعشق السومة

رشا: 2021.. شحيحة

حوار: حسين الخيواني 2021.05.09 | 01:03 am

برزت رشا بلال، الممثلة السورية، عبر إذاعة دمشق، ولكن ظهورها الحقيقي تأخر قرابة العشرة أعوام، قبل أن تطل في مسرحية “طوفان”. وانتظرت مرة أخرى مطولًا قبل أن تعود إلى السينما والتلفزيون. وفي موسم شاشة رمضان تقدم مسلسلين ضمن الدراما السورية هما “دومينو” و”خاتون”، فإلى تفاصيل حوارها مع “الرياضية”.
01
ما الأعمال التي شاركت فيها في موسم رمضان؟
عملان الأول “ضيوف على الحب” من 30 حلقه وأحمل اسم إينانا وهي شخصية جديدة بالنسبة لي أقوم بتمثيلها، وهناك عمل ثانٍ “الروليت” يبث عبر منصة إلكترونية وليس على شاشة التلفاز وأقوم بتمثيل دور بوليسي واسمي في المسلسل يارا.
02
ما العوائق التي واجهتكم في التصوير؟
واجهتنا أكبر عقبة على العالم وهي كورونا والدراما جزء من هذا العالم وتأثرنا سواء على تقليل الإنتاج أو سير العمل وكنا مقيدين بشكل يومي بالاحترازات ومن أجل صحتنا وصحة الأطقم في الأعمال وكانت الظروف صعبة علينا، فمثلًا عمل مسلسل الروليت كان هناك ضغط وصورنا على مدار شهر كامل بشكل يومي وكنا منتهين من التصوير في الصباح وكنا نعيش أجواء باردة في فترة التصوير خاصة بمسلسل ضيوف على الحب وكان هذا العام يحمل شحًا من ناحية الإنتاج.
03
كم استغرق تصوير كل عمل؟
ضيوف على الحب استمر تصويره 3 أشهر والروليت كان تصويره خلال شهر؛ لأن عدد حلقاته كان أقل.
04
هل سبق أن قمت بتصوير عمل درامي خلال شهر رمضان وماذا كان؟
سبق أن صورت في رمضان الماضي مسلسل الساحر بطولة عابد فهد ومحمد حداقي وأنا، ومر هذا العمل بظروف صعبة وهي بداية أزمة كورونا ولم ننته من التصوير وسبقه بعام تصوير مسلسل الحرملك على قنوات mbc وكان التصوير بشهر رمضان في مدينة أبو ظبي.
05
ما الأعمال المميزة هذا العام من وجهة نظرك سواء على المستوى السوري أو العربي؟
هذا العام أرى مسلسل قيد مجهول مميزًا وعمل نقلة نوعية في الدراما السورية، ومسلسل على صفيح ساخن، وعلى المستوى العربي مسلسل لعبة نيوتن.
06
هل هناك عمل رمضاني سابقًا أو حاليًا تمنيت المشاركة فيه؟
إذا كان حاليًا لعبة نيوتن وأنا أعشق الدراما المصرية.
07
هل الممثلة رشا لها جانب رياضي سواء على مستوى المتابعة أو الممارسة وكم يستغرق من وقتها لو كان موجودًا؟
الرياضة شيء أساسي في حياتي وكوني فنانة فالرياضة تجعلني أحافظ على صحتي وشكلي اللائق وأمارس اليوقا والمشي والجري ومن ناحية المتابعة فأنا أتابع بشكل جيد محمد صلاح في ليفربول وعمر السومة في النادي الأهلي والتنس لها نصيب من ممارستي ومتابعتي.
08
هل هناك عمل جديد تحضرين له؟
نعم يحمل عنوان صالون زهرة مع نادين نجيم ومعتصم النهار وإخراج جو عيد، وسيتم تصويره في هذا الشهر وهي تجربة أولى لي مع الشركة المنتجة والمخرج ودوري فيه جديد بالنسبة لي.