|


أول قائد رفع الكأس يتحدث عن مواجهة الديربي.. ويرفض التوقع

إلتون: فخور بإنجاز السوبر

حوار: حماد الدوسري 2021.01.29 | 11:14 pm

يعد البرازيلي إلتون جوزيه أول قائد يرفع كأس السوبر السعودي، عندما توج فيه مع فريق الفتح الأول لكرة القدم في موسم 2013.
إلتون جوزيه لاعب الحمرية الإماراتي حاليا ، والنصر والقادسية والوحدة الأسبق تحدث في حواره مع “ الرياضية” عن ذكريات أول كأس سوبر رسمي وأمور أخرى ..
01
ماذا يعني لك كونك أول قائد يرفع كأس السوبر السعودي بعد اعتماده 2013؟
لا تتخيل كم أنا فخور بهذا الإنجاز الذي حققته مع نادي الفتح بجمع كأس السوبر مع بطولة الدوري السعودي، والمعروف بقوته في الوطن العربي، وأن يكون هذا الإنجاز هو الأول لنادي الفتح منذ تأسيسه، ناهيك أن أكون أنا قائدًا للفريق في كأس السوبر، وهي البطولة التي اعتمدت للمرة الأولى في السعودية.
02
ماذا تحمل من ذكريات تلك البطولة؟
أتذكر أننا تقدمنا مرتين عن طريق دوريس سالمو، وتعادل الاتحاد عن طريق ركلتي جزاء، وامتدت المباراة إلى أشواط إضافية، وفي الأشواط الإضافية سجلت هدف الفوز من تسديدة بعيدة المدى، وأعده أحد أهم الأهداف في مسيرتي.
03
كيف ترى نهائي السوبر اليوم بين الهلال والنصر؟

مباريات الهلال والنصر دومًا ممتعة ومرتقبة ولا يمكن توقع الفائز فيها، وأنا عشتها سابقًا وشاركت فيها، لا يمكن التكهن بالنتيجة أو ترشيح فريق بناءً على مستواه الفني أو ظروفه قبل المباراة، وأتوقع أن نستمتع بمباراة كبيرة.
04
من الأقرب إلى تحقيق اللقب من وجهة نظرك؟
التوقع صعب ولاسيما أن الفريقين حاليًا يملكان كوكبة من النجوم المحليين والأجانب.
05
ماعناصر القوة لدى الهلال والنصر؟
الهلال يملك سلمان الفرج وسالم الدوسري وكاريلو وجوميز والشهراني، بينما النصر يملك سلطان الغنام وخالد الغنام وبيتروس وأمرابط وحمد الله متى ما كان في كامل جاهزيته.
06
مثلت في السعودية النصر والفتح والقادسية والوحدة.. كيف ترى هذه التجارب؟
الحمد لله وضعت لي بصمة مع كل نادٍ مثلته، وكسبت محبة وتعاطف الرياضيين السعوديين بمختلف ميولهم، وصنعت لي اسمًا في السعودية البلد الغالي عليّ جدًا، والذي أعده بلدي الثاني وحقتت بطولات سواء مع النصر أو الفتح.
07
ما سر حبك الشديد للسعودية ؟
هذا البلد له فضل كبير عليّ في مسيرتي الرياضية، وأهلها طيبون جدًا ويحبونني، وحتى أبنائي يحبون السعودية ولا يرغبون في مغادرتها ويحفظون النشيد الوطني السعودي ويرددونه.
08
كيف ترى الدوري السعودي الموسم الجاري؟
الدوري السعودي منذ أول مشاركة لي فيه عام 2007 وهو قوي والتنافس فيه على أشده ولديه اهتمام إعلامي وجماهيري هو الأول في المنطقة، وأعتقد أن الموسم الجاري المستويات فيه متقاربة وهذا يعطي قوة أكثر للدوري ويصعّب عملية معرفة بطل الدوري أو حتى الهابطين مبكرًا.
09
عودة الشباب والاتحاد إلى منافسة الهلال والنصر والأهلي..كيف تراها؟
عودة الشباب والاتحاد من دون أدنى شك إضافة للدوري السعودي، وقوة له إعلاميًّا وجماهيريًّا، وعندما تشاهد هذه الأندية تنافس الهلال والنصر والأهلي، فلا شك سيكون الدوري قويًا ومثيرًا إعلاميًّا وجماهيريًّا وحتى فنيًّا.