|


اللاعب السابق يتحدث عن مستوى النصر والإدارة الحالية

السدحان: الأجنبي أبعد فيتوريا

حوار: نواف الحزيم 2021.01.01 | 01:35 am

ارتبط اسمه بالحقبة الذهبية لنادي النصر خلال أعوام “1972ـ1981”، لعب في أكثر من مركز في خطوط النصر مهاجمًا ولاعبًا لخط الوسط وظهيرًا أيمن، كما ساهم في تحقيق العديد من الإنجازات مع الفريق النصراوي. سعد السدحان، لاعب النصر السابق، في حواره مع “الرياضية” تحدث عن رأيه في عمل الإدارة النصراوية، كاشفًا عن أن هبوط مستوى اللاعبين الأجانب أحد اسباب إقالة فيتوريا، كما تطرق إلى مستوى الفريق الموسم الجاري.
01
بداية كيف ترى مستوى النصر الموسم الجاري؟
أرى أن الفريق يحتاج إلى الاستقرار من الناحيتين الفنية والإدارية، وسلامة اللاعبين من الإصابات، فالنصر فريق قوي وقادر على التعويض والذهاب إلى المراكز المتقدمة.
02
في رأيك ما سبب تردي مستوى الفريق منذ بداية الدوري؟
إصابة عدد من العناصر المهمة، وكذلك جائحة كورونا التي داهمت الفريق هي من أثَّرت في مستوى الفريق.
03
ما تقييمك للعمل الإداري في النادي؟
الإدارة برئاسة الدكتور صفوان السويكت عملت بشكل جيد، واستقطبت عددًا من اللاعبين، وقدمت مستويات جيدة، خاصة في البطولة الآسيوية ونهائي كأس الملك، ولكن التوفيق لم يحالفه.
04
ما رأيك في إقالة روي فيتوريا المدرب؟
المدرب جيد، ولكن هبوط مستوى اللاعبين الأجانب والزج باللاعبين الشباب قليلي الخبرة لم يساعدا في نجاح عمل المدرب، والخروج من آسيا ومستوى الفريق في الدوري، كما أنه أخذ الفرصة كاملة، ولا بد من التغيير.
05
ما المدرسة التي تناسب تدريب النصر؟
في الفترة الجارية يفضل الاستعانة بمدرب من داخل النادي أفضل، وهذا ما عملت به الإدارة الحالية، ويعد عملاً جيدًا، وأفضل أن يكون المدرب القادم يملك سيرة تدريبية كبيرة وناجحة مع عدد من الفرق الكبيرة التي عمل معها.
06
ماذا عن التعاقدات المحلية، كيف تراها؟
التعاقدات جيدة ومهمة للفريق، ومنهم من كان له بروز الموسم الجاري، ونجاحهم يعتمد على التوفيق ومدى سرعة انسجامهم مع الفريق.
07
بالنظر إلى الأسماء الموجودة في فريق النصر ومستوياته في الفترة الأخيرة، أين تكمن قوته؟
قوة النصر تكمن في العمل الجماعي للفريق، وترابط جميع الخطوط، وكذلك الخط الهجومي القوي بوجود المغربي عبد الرزاق حمد الله.
08
هل ترى أن النصر قادر على تحقيق البطولة الآسيوية مستقبلاً؟

طبعًا النصر فريق قوي، ويملك عناصر سعودية وأجنبية قادرة في تحقيق ذلك، ولكن تعتمد على الإصرار والحماس والرغبة في تحقيق هذا الإنجاز الآسيوي.
09
هل الفريق يحتاج إلى تغييرات في صفوفه؟

لا يوجد فريق لا يحتاج إلى تدعيم صفوفه، خاصة أنك تشارك في أكثر من بطولة محلية وخارجية وترغب في تحقيقها، والمساهمة في تدعيم صفوفك للاستمرارية في تحقيق البطولات.
10
من يعجبك في النصر من اللاعبين الحاليين سواء من المحليين أو الأجانب؟
من الأجانب جميعهم، والأبرز منهم عبد الرزاق حمد الله، ونور الدين أمرابط، ومارتينيز، ومن اللاعبين المحليين خالد الغنام، وأيمن يحيى، وعبد المجيد الصليهم.
11
ما رأيك في وجود سبعة أجانب في الدوري؟
وجود سبعة أجانب أعطى الدوري المزيد من الإثارة والتنافس بين عدة أندية، وكذلك ساهم في تطوير احترافية اللاعب السعودي، ما ينعكس إيجابيًّا على المنتخبات السعودية بجميع فئاتها.
12
هل أثَّر غياب الجماهير عن الحضور في المدرجات في النتائج؟
نعم، الحضور الجماهيري له تأثير في المباريات، حيث يعد الرقم 12، وهو ملح الرياضة بجميع أنواعها.
13
لماذا لم نشاهدك تعمل في النادي في التدريب أو الإدارة بعد الاعتزال؟
عملت في التدريب في النادي عام 1407هـ، حيث دربت براعم النصر، الذي برز منهم عبد العزيز الجنوبي، حسين هادي، ومحسن الحارثي، وعبد الله القرني، وبعدها تدريب الناشئين والشباب مع محمد الهديان، زميلي اللاعب، وكان من ضمنهم إبراهيم ماطر، مرحوم المرحوم، ومضحي الدوسري.
14
كلمة أخيرة؟

بداية أود أن أشكركم على إتاحة الفرصة لي، وأتمنى أن يعود النصر إلى مستواه الطبيعي.