|


الرئيسية / انفوجرافيك

نصر الحلافي.. يبهر آسيا

الرياض ـ بندر العتيبي 2020.10.01 | 02:13 am
كتب فريق النصر الأول لكرة القدم تاريخًا جديدًا بوصوله إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، لأول مرة في النسخة الجديدة التي انطلقت عام 2003، إثر انتصاره أمس على الأهلي بهدفين نظيفين في دور الـ 8، في الدوحة. وسبق للنصر الوصول لهذه المرحلة في النسخة القديمة، موسم 1995، حين تجاوز تاي فارمرز بانك التايلاندي وبلغ النهائي.
ومهَّدت الصفقات الجديدة، التي أبرمها النصر بتخطيط من عبد الرحمن الحلافي، المشرف العام على الفريق، طريق العبور إلى المباراة قبل النهائية للبطولة القارية، إذ سجّل الثنائية، كلّ من الأرجنتيني جونزالو مارتينيز، وعبد الفتاح عسيري، الوافدين أخيرًا.
وينتظر النصر خطوة أخيرة لبلوغ نهائي القارة، المقرر في 19 ديسمبر المقبل، عندما يخوض بعد غد مباراة دور الـ 4 من البطولة.


ذكريات 2015
يضع الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا فريق النصر الأول لكرة القدم في مواجهة برسبوليس الإيراني، للمرة الثالثة في البطولة القارية، والأولى منذ أكثر من 5 أعوام.
والتقى الفريقان مرتين في موسم 2015 ضمن دور المجموعات، وتبادلا الانتصار في المواجهتين.
وفاز النصر ذهابًا في الرياض، بثلاثية نظيفة، تناوب على تسجيلها البولندي أدريان ميرزيفسكي، والأوروجوياني فابيان إيستويانوف، وحسن الراهب، فيما انتصر برسبوليس إيابًا في طهران، بهدف دون رد، أحرزه مهدي طارمي من ركلة جزاء.


صلابة دفاعية
أظهر فريق النصر الأول لكرة القدم صلابة دفاعية لافتة منذ استئناف دوري أبطال آسيا منتصف الشهر الماضي، مقارنة بانطلاقته في البطولة.
وتلقى النصر 3 أهداف في مباراتين خاضهما ضمن دور المجموعات في فبراير الماضي، فيما استقبلت شباكه هدفًا واحدًا فقط في 6 مباريات لعبها عقب العودة. وافتقد دفاع النصر لجهود البرازيلي مايكون بيريرا في مباراتيه الأوليين، قبل أن يقيّده في قائمته القارية لدى استئناف البطولة.


3 أفضليات
تُلخّص الإحصاءات أفضلية فريق النصر الأول لكرة القدم في دوري أبطال آسيا، الذي بلغ دوره نصف النهائي، عقب فوزه أمس على الأهلي، بهدفين نظيفين.
ويحظى النصر بهدّاف البطولة، المغربي عبد الرزّاق حمد الله، صاحب الأهداف الستة، كما يمتلك صانع الأهداف الأفضل، وهو سلطان الغنام، الظهير الأيمن، الذي صنع 4 أهداف لزملائه.
ويتصدر الأسترالي براد جونز، حارسه، قائمة الأكثر حفاظًا على نظافة شباكه، برصيد 4 مباريات.